رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يمنع رتلا أمريكيا من دخول الحسكة

نشر
الجيش السوري
الجيش السوري

اعترض حاجز للجيش السوري رتل آليات عسكرية للقوات الأمريكية في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، وأجبره على مغادرة المنطقة.

الجيش السوري
الجيش السوري

وقالت وسائل إعلام محلية إن رتلا من 4 آليات عسكرية لقوات أمريكية حاول دخول قرية قبور الغراجنة بشمال بلدة تل تمر فاعترضه حاجز للجيش السوري وأجبره على التراجع ومغادرة المنطقة.

وكان الجيش قد اعترض في الـ28 من الشهر الفائت رتلا من 5 آليات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية عند قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي، وأجبره أيضا على مغادرة المنطقة.

وكان قد منع الجيش السوري رتلاً عسكرياً تابعا للجيش الأمريكي من الدخول إلى بلدة “قبر الغراجنة” شرقي البلاد للمرة الثالثة خلال أقل من شهر، في حين تمكن الجيش الروسي من إيصال الورش الفنية الحكومية لإصلاح خطوط الكهرباء التي تم تدميرها جراء القصف التركي المستمر لمناطق ريف الحسكة الشمالي.
وأفادت وسائل إعلام محلية في محافظة الحسكة نقلاً عن مصادر ميدانية سورية أن “حاجزًا للجيش العربي السوري اعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي عند قرية “قبر الغراجنة” التابعة لبلدة تل تمر( 10 كم شمالي البلدة) بريف الحسكة الشمالي الغربي، اليوم الجمعة، ومنعه من الدخول إلى بلدة “أبوراسين” الاستراتيجية بالقرب من الطريق الدولي (M4)”.
وتابعت المصادر، أن “حاجزًا للجيش العربي السوري منع رتلاً أمريكياً مكونا من 4 مدرعات من إكمال طريقه باتجاه بلدة أبو راسين بعد منعه من قبل حاجز أخر للجيش السوري من الدخول إلى قرية الدردارة، وأجبروه على الانسحاب و التراجع باتجاه دوار بلدة تل تمر، ليعود من حيث أتى من قاعدة تل بيدر في مناطق سيطرة قسد”.
وذكرت المصادر، أن “حواجز الجيش السوري، وبالتعاون مع سكان المنطقة من أبناء القبائل العربية في قرى قبر الغراجنة، والشيخ علي، ومزرعة شويش، والدردارة، نجحوا بمنع الأرتال التابعة للجيش الأمريكي للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من شهر من الدخول إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري بريف بلدتي تل تمر وأبوراسين”.