رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تسجل حضورًا بمنتدى شباب العالم

نشر
الأمصار

يلتقي الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس على هامش أعمال منتدى شباب العالم.

وينطلق منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ المصرية، يوم الإثنين، بحضور عدد من القادة الدوليين.

وقال مسؤول في الرئاسة الفلسطينية لـ”العين الإخبارية” إن الرئيس الفلسطيني سيصل إلى شرم الشيخ مساء غد الأحد.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “يلتقي الرئيس عباس مع أخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حيث سيجري بحثا لمجمل التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية”.

وتابع: “الاتصالات الفلسطينية-المصرية والتنسيق بين البلدين يجري على أعلى المستويات في مسعى لإيجاد أفق سياسي للتوصل إلى حل”.

ومن المتوقع أن يطلع الرئيس الفلسطيني نظيره المصري على تطورات الاتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والأمريكي واجتماع المجلس المركزي الفلسطيني المقرر في رام الله يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيسين المصري والفلسطيني قبل يومين.

كما عقد لقاء فلسطيني-مصري-أردني في القاهرة نهاية الشهر الماضي بمشاركة مسؤولين سياسيين وأمنيين كبار بحث سبل إطلاق مسار سياسي فلسطيني-إسرائيلي برعاية دولية.

ومنتدى شباب العالم مناسبة عالمية سنوية ويعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقد انطلاق المؤتمر عبر 3 نسخ في ثلاث السنوات الماضية 2017- 2018-2019 ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار بينهم.

وفي سياق اخر،  وكيل “خطة النواب” :منتدى شباب العالم يقدم رسالة واضحة عن دور مصر الرائد.

فلسطين

وأضاف سالم أن الرئيس السيسي سيفتتح الاثنين المقبل، أعمال المنتدى الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ برعايته الشخصية، ويستمر 4 أيام، بمشاركة ضيوف وشباب من جميع أنحاء العالم، حيث تضم النسخة الرابعة من المنتدى العديد من القضايا الحيوية التي تعكس الواقع الجديد بعد جائحة كورونا.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام من مصر إلى العالم وأيضًا تبادل الرؤى والتوصيات بصورة واقعية؛ بهدف صياغة رؤية كاملة وشاملة تشترك بها الدولة والشباب المصري معاً من خلال الحوار وعرض القضايا الخاصة بهم والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية،

وكذلك طرح الحلول والاستراتيجيات المتطورة وفقاً لفكر الشباب باختلاف ثقافاتهم وخلفياتهم العلمية .

وقال النائب مصطفى سالم: إن منتدى شباب العالم يأتي في نسخته الرابعة لمناقشة تداعيات جائحة كورونا على العالم، بالإضافة إلى القضايا المتوافقة مع الأجندة الشبابية الدولية والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030.