رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تحجز ٥ مقاعد في نصف نهائي أبطال الاسكواش العالمية

نشر
الأمصار

انتهت منافسات دور المجموعات، ببطولة الأبطال للاسكواش، التي تنظمها أندية وادي دجلة، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 500 ألف دولار، خلال الفترة بين 22 إلى 27 يونيو/حزيران الجاري.

 

حددت المواجهات القوية يوم أمس، أسماء المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، حيث تأهل مصطفى عسل، الذي لم يتخط 21 سنة من عمره، متصدر مجموعته التي ضمت علي فرج، المصنف الأول عالميًا، ومحمد الشوربجي، المصنف الثاني عالميًا.

 

وتأهلت نوران جوهر، لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية، على منافستها نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا، بشوطين مقابل شوط، في مباراة استغرقت 52 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط: 1″-12، 11-7، 11-8″،

 

تغلب مصطفى عسل، على منافسه علي فرج، المصنف الأول عالميا، بشوطين مقابل لا شيء، في مباراة استغرقت 34 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: “11-4، 11-6”.

 

ليتأهل مصطفى عسل، إلى الدور نصف النهائي برفقة محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميًا، فيما ودع مروان الشوربجي حامل اللقب وعلي فرج المصنف الأول عالميا، البطولة من دور المجموعات.

 

واصلت هانيا الحمامي، تألقها خلال البطولة لتفوز على المخضرمة جويل كينج، بشوطين مقابل لا شيء، في مباراة استغرقت 25 دقيقة، وجاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 12″-10، 11-5″،

 

بهذه النتيجة تتأهل الحمامي في المركز الأول بمجموعتها بعدما حققت العلامة الكاملة من خلال الفوز في 3 مباريات.

 

وفاز النيوزلاندي بول كول، على الفرنسي جريجور مارش، بشوطين لشوط، في مباراة استغرقت 59 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط “9-11، 11-1، 11-5″.

 

كما فازت الإنجليزية سارة جان بيري، على الأمريكية أماندا صبحي، بمجموعتين نظيفتين وجاءت نتيجة الشوطين ” 11-8، 11-4″.

 

وفاز طارق مؤمن، على الويلزي جويل مكين، بشوطين مقابل لا شيء، في مباراة استغرقت 52 دقيقة، وجاءت النتيجة ” 14-12، 11-2،”  ليتأهل طارق مؤمن، إلى نصف النهائي.

 

بهذه النتائج يكون المتأهلون بمنافسات الرجال إلى الدور نصف النهائي، مصطفى عسل، محمد الشوربجي، بول كول، وطارق مؤمن.

 

وفي منافسات السيدات تأهلت “نوران جوهر، كاميل سيرم، هانيا الحمامي، جويل كينج”.