رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. “العمالقة” تسيطر على خط بيحان والبيضاء وتطوق “العليا” بشبوة

نشر
العمالقة
العمالقة

أكدت ألوية العمالقة، مساء اليوم الجمعة، سيطرتها على خط بيحان والبيضاء والتقدم إلى أطراف مدينة العليا في شبوة، وذلك عقب عملية توغل كبيرة عبر الوادي الذي يحمل ذات الاسم في المحافظة النفطية.

وقالت ألوية العمالقة في بيان، إنها احكمت السيطرة على طريق بيحان والبيضاء أهم خطوط إمداد الحوثيين باتجاه العليا، مركز مديرية بيحان شمال غرب شبوة.

وأضافت أنها وصلت إلى أطراف مدينة العليا وسط معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي.

مصدر محلي أكد في تصريحات صحفية، أن وحدات من ألوية العمالقة الجنوبية توغلت عبر وادي بيحان ووصلت إلى بلدة “الخدراء” أولى قرى مركز المديرية وسط معارك طاحنة مع مليشيات الحوثي الإرهابية.

ووفقا للمصدر فإن قوات العمالقة الجنوبية حررت بلدتي جبال “الحنو” و”هجر آل شيخ” في وادي بيحان وتواصل مطاردة مليشيات الحوثي التي تراجعت إلى وسط الأحياء السكنية في مدينة العليا، حاضرة بيحان.

وبحسب المصدر فقد نجحت ألوية العمالقة في اقتحام إدارة أمن مديرية بيحان عقب انهيارات واسعة بصفوف الحوثي، وتواصل تطهير مدينة العليا من فلول الانقلابيين.

وعلى محور آخر، قال المصدر إن قوات العمالقة طهرت مفرق “السعدي” الرابط بين شبوة ومأرب من بقايا جيوب وتحصينات مليشيات الحوثي فضلا عن تحرير بلدة “جريش” على الخط الواصل إلى مدينة العلياء.

وعلى محور ثالث حررت قوات العمالقة بلدة “قرية ال شرط” بعد تحرير بلدتي “الصفحة” و”آل مطهر” باتجاه مرتفعات الساق التابعة لمديرية عين، وفقا لذات المصدر.

وفي مطلع يناير الجاري أطلقت ألوية العمالقة الجنوبية عملية “إعصار الجنوب” لطرد مليشيات الحوثي من مديريات شبوة الغربية، حيث حررت مديرية عسيلان بالكامل وتتجه لتحرير مديريتي “عين” و”بيحان” على الحدود من محافظتي البيضاء ومأرب.