رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تضبط وكرًا للإرهابيين يحتوي على مواد متفجرة بالأنبار

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

ضبطت وكالة الاستخبارات التابعة إلى وزارة الداخلية بالعراق ، اليوم الخميس، وكرًا للإرهابيين يحتوي على مواد متفجرة في محافظة الأنبار.

أعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان أوردته قناة (الإخبارية العراقية)،أنه “خلال عملية استباقية استندت على اعترافات أحد الإرهابيين من المقبوض عليهم، تم ضبط أحد الأوكار الإرهابية المهمة التي كانت تشكل نقطة ارتكاز لتنقل الإرهابيين بين منطقتي الضبعة وجلبات جنوب قضاء الرطبة داخل العمق الصحراوي”.

وأضافت الخلية، أنه تم ضبط بداخل الوكر ٦ عبوات ناسفة و١١ مسطرة تفجير وبندقية ومواد غذائية ومستلزمات طبية، مشيرا إلى أنه تم تفجير المواد من قبل الجهد الهندسي تحت السيطرة.

 

أخبار أخرى

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على إرهابيين في السليمانية

أعلنت مديرية استخبارات وأمن السليمانية، إلقاء القبض على مطلوبين إثنين للقضاء بتهم الإرهاب.

الاستخبارات

وذكرت المديرية في بيان، أنه “تنفيذاً لتوجيهات المراجع العليا بخصوص تكثيف الجهد الاستخباري والتنسيق العالي مع الأجهزه الأمنية، إذ تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، من إلقاء القبض على مطلوبين إثنين للقضاء بتهم الإرهاب”.

وأضافت المديرية، أنه “تم القبض عليهما في محافظة السليمانية بالتنسيق مع مديرية الأسايش التابعة لإقليم كردستان، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (٤) إرهاب من محكمتي تحقيق نينوى والدور”.

 

أخبار أخرى

الاستخبارات العسكرية العراقية تضبط صاروخ طائرات ومقذوفات في الأنبار

 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق السبت، ضبط صاروخ طائرات وعدد كبير من المقذوفات في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، بالإضافة إلى ضبط أسلحة وعتاد متنوع في ناحية جلولاء بمحافظة ديالي.

ونشرت مديرية الاستخبارات بيان قالت فيه إن “قوات كتيبة استطلاع الفرقة العاشرة، تمكنت من ضبط صاروخ طائرة بطول متر و20 سم بالإضافة إلى 100 مقذوف مختلف الأشكال في منطقة الشهابي الثانية بقضاء الكرمة ب‍الأنبار”، مشيرة إلى أن المواد المضبوطة من مخلفات داعش وقد تكفلت القوات الهندسية بالفرقة برفعها وتدميرها تحت السيطرة.

وأكدت “معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الأولى أحد فروع مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي وجهت بوجود مخزن للأسلحة والعتاد من مخلفات داعش الإرهابي بمنطقة (زور مردان) التابع لناحية جلولاء بمحافظة ديالى”، وبالتنسيق والتعاون مع قوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة الأول تمكنت من الوصول للمخزن والعثور بداخله على سبطانة أحادية عيار (5 ، 14)، و25 إطلاقة عتاد عيار (5 ، 12)، وعبوتين على شكل جلكان سعة 5 لترات، ومسطرتي تفجير.

كما قامت القوات الهندسية بالفرقة برفع المواد وتفجيرها موقعيًا تحت السيطرة.

 

الاستخبارات العراقية توجه ضربة إلى عصابة “أحمد رومية” في ديالى

أعلنت خلية الإعلام الأمني، توجيه ضربة إلى عصابة “أحمد رومية” وإصابة شقيقه خلال عملية نوعية في ديالى.

ديالى
ديالى

وذكرت الخلية في بيان، أنه”بعملية نوعية أمتازت بدقة التخطيط وبإشراف ومتابعة مستمرة من قبل السيد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ولتحقيق العدالة شرعت وكالة الاستخبارات في محافظة ديالى بتنفيذ عملية لضربة إحدى زمر عصابات الجريمة المنظمة والمتورطة بالعديد من الاعمال الارهابية والاجرامية وهي عصابة المجرم المدعو ( أحمد رومية )”.

كما أفاد البيان، إنه “تم مداهمة أماكن تواجدهم والاشتباك مع هذه العصابة وتمكنت القوة من  إصابة المجرم المتهم (مجيد رومية) شقيق المتهم الهارب وضبط الاسلحة التي لديه، علما أن المتهمين هما من المطلوبين وفق أحكام المادة 4 أرهاب”.

وأضافت الخلية، أن”وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية سيكون لها عمليات تسر قلوب العراقيين في محافظة ديالى وغيرها من المناطق لملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن من الذين يعتقدون واهمين أن قبضة القانون والعدالة لن تطالهم، لن يهدأ رجال وكالة الاستخبارات حتى تحقيق الأمن والاستقرار في جميع ربوع هذا الوطن”.

 

الاستخبارات العراقية تطيح بإرهابي أثناء محاولته دخول الرطبة

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية بالعراق، الأحد، عن القبض على أحد الإرهابيين أثناء محاولته دخول الرطبة بمحافظة الأنبار.

وقالت المديرية في بيان، ورد إنه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي أكدت توجه أحد الإرهابيين من الرمادي ومحاولته الدخول إلى مدينة الرطبة في الأنبار.

وأضافت، أنه “تم على إثرها وبالتعاون مع قوة برية من الفوج الأول لواء المشاة ١٨ واستخبارات اللواء بنصب كمين محكم له في سيطرة الكيلو ٧٠ والقاء القبض عليه”، مشيرة إلى أنه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.