رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي لدى الصومال يدعو المجلس الاستشاري لاستكمال العملية الانتخابية

نشر
الأمصار

دعا الممثل الخاص للأمم المتحدة لدى الصومال جيمس سوان، قادة المجلس الاستشاري الوطني في الصومال لتنظيم جدول زمني لاستكمال العملية الانتخابية، يلتزم به رؤساء المحافظات الأعضاء.

أكد رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، التزامه بإنهاء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، مع تصحيح مسارها بالتشاور مع جميع أصحاب المصلحة مثل اتحاد المرشحين والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الثلاثاء، مع ممثلين عن المجتمع الدولي، للإسراع في انتخابات البلاد، بحضور رؤساء الولايات الإقليمية.

وأعرب روبلي عن شكره للمجتمع الدولي على دعمه لبناء الدولة في الصومال.

ويواصل أعمال المؤتمر التشاوري الصومالي حول عملية الانتخابات،يومه الثاني، بعد أن انطلق أمس في مقديشو، لبحث استكمال ملف الانتخابات وتصحيح مسارها.

أخبار متعلقة..

أبو الغيط يدعو الأطراف الصومالية لحوار وطني يقود لعقد الانتخابات

صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، يتابع ببالغ القلق التطورات السياسية الحالية فى الصومال على خلفية تصاعد الخلافات السياسية حول القضايا المتعلقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية فى البلاد، وما قد تشكله هذه الخلافات من تهديد للسلام والاستقرار.

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

وأوضح المصدر أن الأمين العام ناشد جميع الأطراف الصومالية التحلي بالحكمة وضبط النفس، ودعا إلى تجنب أي تصعيد قد يقود البلاد للعنف، وإلى وضع مصالح الشعب الصومالي فوق أي اعتبار، والانخراط فورا في حوار وطني بناء يضمن الحفاظ على الإنجازات التي تحققت على صعيد بناء مؤسسات الدولة خلال السنوات القليلة السابقة، ويقود إلى عقد الانتخابات العامة في البلاد في أسرع وقت ممكن.