رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعدل إجراءات السفر للقادمين من 58 دولة

نشر
الأمصار

أعلنت مجموعة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، عن تحديث إجراءات السفر للقادمين من 58 دولة بينها مصر.

وأوضحت أنه سيُطلب من المسافرين القادمين إلى دبي من هذه البلدان إجراء اختبار COVID‑19 PCR آخر عند وصولهم إلى مطار دبي الدولي.

وأشارت إلى أن قائمة الدول تضم: أفغانستان، أنغولا، الأرجنتين، أذربيجان، بنغلاديش، البوسنة والهرسك، البرازيل، كمبوديا، شيلي، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، مصر، إريتريا، إثيوبيا، جورجيا، غانا، غينيا، الهند، إيران، العراق، ساحل العاج، الأردن، كينيا، قيرغيزستان، لبنان، ليبيريا، المغرب، ميانمار، ناميبيا، نيبال.

وتضم القائمة أيضاً: نيجيريا، باكستان، الفلبين، رومانيا، رواندا، روسيا، السنغال، سيراليون، سلوفاكيا، أرض الصومال، الصومال، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، سريلانكا، السودان، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، تونس، تركيا، تركمانستان، أوغندا، أوكرانيا، أوزبكستان، فيتنام، زامبيا، زيمبابوي.

وأوضحت الشركة أنه في حالة إجراء اختبار في المطار، يتعين البقاء في مكان الإقامة إلى حين استلام نتيجة الاختبار.

ولفتت إلى أنه في حال إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي.

وسيُعفى جميع المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة الحجر الصحي في الإمارة، ويجب عليهم إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) تم استلامها في غضون 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ عند وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

ومن جهة أخرى، قدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات18,821 جرعة من لقاح “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى الثلاثاء، 22,721,111 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 229.73 جرعة لكل 100 شخص.

جاء ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح “كوفيد-19” وسعيا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا.