رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب تايوان

نشر
الأمصار

صرحت هيئة الزلازل في مدينة تايوان، عن وقوع زلزال بقوة 6 درجات على المقياس العالمي للزلازل ريختر، وشهد إقليم يونان جنوب غرب الصين هزة ارضية عنيفة تسببت في إصابة 22 شخصًا بحسب البيانات الاولية، بعد ان ضرب الإقليم زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر.

 

زلزال الصين

وضرب الزلزال مدينة “ليجيانج” في إقليم “يونان” جنوب غرب الصين، ونقلت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية عن المركز الصيني لشبكات الزلازل، أنه تم رصد مركز الزلزال، عند خط عرض 27.79 درجة شمالا وخط طول 100.65 درجة شرقا، ووقوع الزلزال على عمق 10 كيلومترات، حيث يذكر أن زلزالا بلغت قوته 6 درجات، قد ضرب جنوب غرب الصين في سبتمبر الماضي وأودى بحياة 3 أشخاص على الأقل، وكان مركزه في إقليم سيتشوان.

زلزال
زلزال

كما ضرب زلزال بقوة 7،3 درجة على مقياس ريختر، في وقت سابق، مقاطعة تشينجهاي شمال غرب الصين، وأفاد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي بأن مركز الزلزال الذي ضرب تشينجهاي جرى تحديده على عمق 10 كيلومترات وعلى بعد نحو 400 كلم جنوب غرب مدينة شينينج، وقال سكان في فيتنام، التي تبعد نحو 800 كيلو متر عن المقاطعة الصينية، إنهم شعروا بالزلزال.

ودعا مركز شبكات الزلازل الصيني السكان “للبقاء بعيدا عن المباني” في منشور على منصة ويبو الاجتماعية المشابهة لتويتر، وكانت أفادت وسائل إعلام صينية مصرع العشرات وإصابة المئات في زلزال قوي ضرب إقليم سيشوان جنوب غربي الصين، وذكر التلفزيون الحكومي الصيني أن الزلزال أدى إلى مصرع 73 شخصًا وجرح 600 آخرين.

وأضاف التلفزيون الصيني أن الزلزال تسبب في تدمير بنايات عدة وأدى إلى حدوث انزلاقات أرضية وأرسلت فرق الإغاثة إلى المنطقة، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة كان في منطقة تبعد بثمانين كيلو مترا عن غربي بلدة لينكيونج.