رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيكولا بينيديتي.. نروي حكاية الكمان في مهرجان أبوظبي 2021

نشر
الأمصار

تشهد الدورة الـ 18 لمهرجان أبوظبي، والمقامة تحت شعار ” المستقبل يبدأ الآن”، عرض فعالية،” حكاية الكمان”، مساء الثلاثاء المقبل، ضمن أعمال التكليف والإنتاج الخاص في مهرجان أبوظبي، وسيتم نقلها افتراضياً على جميع قنوات مهرجان أبوظبي الرقمية، بالتعاون مع مؤسسة بينيديتي من لندن.

 تقدم الفعالية عرض منفرد يتضمن ألحاناً لمشاهير عالم الموسيقى من مختلف أنحاء العالم، بواسطة، نيكولا بينيديتي، عازفة الكمان، الحائزة على “وسام الامتياز للامبراطورية البريطانية”، والتي تحل ضيفة على مهرجان أبوظبي 2021.

يروي “كمان  بينيديتي”، قصصاً وحقائق تاريخية لأربع مقطوعات للكمان، أُلفت منذ أكثر من ثلاثة قرون، لمشاهير عالم الموسيقى “بيبر، باخ، باجانيني، وإيساييه” إضافة إلى مقطوعة موسيقية من تأليف أسطورة الجاز، “وينتون مارساليس”، بمصاحبة مجموعة من عازفين آلات الكمان.

أكدت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والمؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، على أن الفعالية توضح رؤية مهرجان أبوظبي، في فتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لخدمة الثقافة والإنسانية، وتعزيز دور الإمارات إقليمياً وعالمياً، في استدامة الإبداع وحوار الثقافات، وتحفيز الحراك الثقافي والإبداعي.