رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين استهداف الحوثيين للمنطقة الجنوبية بالسعودية

نشر
الشيخ عبدالله بن
الشيخ عبدالله بن زايد

أدانت دولة الإمارات محاولة مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المنطقة الجنوبية في السعودية.

واعتبرت دولة الإمارات في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن هذا الاستهداف يعد تصعيدًا خطيرًا وعملاً جبانًا يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين، ما يستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أنّ أمن دولة الإمارات وأمن السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره دولة الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

أخبار ذات صلة

البحرين تدين إطلاق الحوثي 3 مسيرات تجاه السعودية

أدانت مملكة البحرين، اليوم الأحد، إطلاق مليشيات الحوثي الانقلابية، 3 طائرات مسيرة باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.

ومساء أمس السبت، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير 3 مُسيّرات حوثية أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية.

التحالف العربي

وقال التحالف العربي، في بيان، إنه “تم رصد تهديد الطائرات المُسيّرة من داخل صنعاء”، مشيراً إلى أنه “يجري مراقبة استخباراتية وتحضير  عملياتي لضربات جوية ضد أي تهديد”.

وفي وقت سابق أمس السبت أيضاً، أعلن التحالف العربي تدمير 17 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 160 من الانقلابيين الحوثيين في مأرب بـ23 عملية خلال ٢٤ ساعة.

يأتي ذلك بعد يوم نفذ فيه التحالف 19 عملية استهداف في مأرب اليمنية خلال 24 ساعة.

 

أخبار ذات صلة

التحالف العربي يدمر 4 مخازن “مسيرات” ومنصات إطلاق في اليمن

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، استجابة للتهديد.

التحالف العربي بقيادة السعودية
التحالف العربي بقيادة السعودية

وأكد التحالف، في بيان، أن “الضربات دمرت 4 مخازن للطائرات بدون طيار ومنصات الإطلاق في لواء النقل العسكري”، مشيرًا إلى أنه “اتخذ جميع الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين الأضرار الجانبية”.

ولفت التحالف العربي، إلى أن “العملية في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرّض لحصار خانق من قبل المليشيات.