رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج مباراتي الدوري السعودي اليوم

نشر
الأمصار

 

انتهت مباراتي يوم السبت، الأول من يناير في العام الجديد، في الدوري السعودي الممتاز، بلقائين في قمة الإثارة، كعادة الدوري السعودي هذا الموسم، جمعت الأولى النصر بالفتح والثانية الأهلي والشباب.

الدوري السعودي
الدوري السعودي

النصر و الفتح

نادي النصر صحوته بقيادة مدربه الأرجنتيني ميجيل روسو، إذ حقق فوزا صعبا على مضيفه الفتح، بهدف دون مقابل، اليوم السبت، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن منافسات الجولة 15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل البرازيلي أندرسون تاليسكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 26 نقطة، ليصعد للمركز الثالث، مستفيدا من تعثر ضمك أمام التعاون، بينما تجمد الفتح عند 16 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.

الشوط الأول بتحفظ نسبي من الفريقين، ولم يستفد النصر من قلة خبرة لاعبي الفتح، التي أتت مشاركتهم لتعويض غياب التشكيلة الأساسية بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

الدوري السعودي
النصر و الفتح

وكاد فراس البريكان أن يمنح التقدم للنموذجي عند الدقيقة (33)، بعد أن سدد رأسية قوية مرت بجانب القائم الأيمن لحارس النصر وليد عبد الله.

وحاول تاليسكا الاعتماد على الحلول الفردية، وأرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة (38)، لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى الفتح.

وتلقى الفتح ضربة موجعة عند الدقيقة (39)، بعد أن أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المدافع المغربي مروان سعدان، بسبب تدخله العنيف على مهاجم النصر أبوبكر.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق منع حارس الفتح باسل البحراني، مهاجم النصر أبوبكر من تسجيل هدف محقق، وأبعد الكرة بكل جدارة.

بداية الشوط الثاني زج الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب النصر، ببيتي مارتينز عوضا عن أيمن يحيى محاولا تحسين أداء فريقه الهجومي.

الدوري السعودي
النصر و الفتح

وعاد حارس الفتح البحراني، للتألق وتصدى لتسديدة قوية من البرازيلي تاليسكا في الدقيقة (52)، كما منع رأسية أنسيملو في الدقيقة ذاتها.

وأجرى مدرب النصر ثاني تغييراته في الدقيقة (57)، حينما دفع الأوزبكي ماشاريبوف، بدلا عن خالد الغنام الذي ظهر بمستوى متواضع.

وواصل النصر هجماته إلا أن حارس الفتح تعملق مجددا، وأنقذ رأسية المدافع الأرجنتيني فوينيس موري، عند الدقيقة (66).

وعند الدقيقة (75) نجح تاليسكا في فك شفرة حارس الفتح، وسجل هدف التقدم للنصر بعد متابعة مثالية لتمريرة زميله فينسينت أبوبكر.

ولاحت للنصر بعد الهدف العديد من الفرص، دون تعديل في النتيجة.

الأهلي و الشباب

الشباب فوزا صعبا على ضيفه الأهلي بنتيجة (4-3)، في مباراة ماراثونية جمعتهما اليوم السبت، بملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، في المرحلة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي).

وسجل أهداف الشباب، محمد يحيى مجرشي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (15) وإيفر بانيجا في الدقيقة (18) وهتان سلطان باهبري في الدقيقة (71) وأوديون إيجالو في الدقيقة (73).

فيما سجل أهداف الأهلي، هيثم عسيري في الدقيقة (39) وإزجان أليوسكي في الدقيقة (44) من ركلة جزاء، وعبد الرحمن غريب في الدقيقة (54).

الدوري السعودي
الأهلي و الشباب

ورفع الشباب رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد الأهلي عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول دوري المحترفين السعودي.