رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيادة العمليات المشتركة العراقية: لسنا بحاجة لدعم بري دولي

نشر
الأمصار

قالت قيادت العمليات المشتركة العراقية، إن الجيش العراقي ليس بحاجة لدعم بري دولي، بل يحتاج لدعم في مجال الاستطلاع والمعلومات الاستخبارية، مشيرًا إلى أن الجيش يحتاج بشكل مستمر لتعزيز القوات الأمنية بأعداد إضافية، لتجديدها ورفع قدراتها.

وفي سياق أخر، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الدولة نجحت في علاقاتها الخارجية، مشيرًا إلى أن خلال فترة قصيرة استعادت البلاد جزء كبير من دورها الإقليمي.

وأضاف الكاظمي، أن العراق كان قاب قوسين أن يصنف دولة مارقة، لولا تحسين علاقاتنا الدولية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، جاهزية القوات من أجل الدفاع عن الشعب العراقي.

وأشار الكاظمي، إلى أن دور التحالف الدولي في العراق أصبح يقتصر على المشورة والدعم، لافتا أن المهام القتالية للتحالف الدولي انتهت وتم استكمال خروج كل قواته ومعداته القتالية.

وبدوره، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، على الثأر للشهداء على خلفية استشهاد مدير جوازات الأعظمية العقيد ياسر الجوراني.

وقال رسول في تغريدة عبر موقع تويتر: “رحم الله الشهيد العقيد ياسر الجوراني الذي كان مثالاً للأخلاق الحميدة والضابط المحب لوطنه، سنلاحق الإرهابيين ونصل إليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار”.

وأضاف، أن”القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرضي للقضاء على عصابات داعش”.

لحظة قتل مدير جوازات مدينة الأعظمية
لحظة قتل مدير جوازات مدينة الأعظمية- العقيد ياسر الجوراني

ونشر تنظيم داعش الإرهابي، الثلاثاء، مقطع فيديو للحظة قتل الضابط العراقي ياسر الجوراني.

ويظهر المقطع قتل تنظيم داعش الإرهابي ضابطًا في وزارة الداخلية العراقية بعد أيام على اختطافه، وفق مقطع فيديو نشرته منصات إلكترونية تابعة للتنظيم.

ونشرت “مؤسسة الملاحم” التابعة للتنظيم الإرهابي مقطع فيديو يؤكد مرة أخرى، وحشية داعش ولحظة “نحر” مدير جوازات مدينة الأعظمية في بغداد، العقيد ياسر الجوراني، الذي اختطف في الـ13 من الشهر الجاري.

وقبل أيام اختطف الجوراني وثلاثة من أصدقائه قرب بحيرة حمرين، شمال شرق بعقوبة” في محافظة ديالى خلال رحلة صيد برية، وأعدم التنظيم اثنين من رفاقه بينما تمكنت القوات العراقية من تحرير الثالث، لكنه توفي بعد عملية تحريره.

وظهر في مقطع الفيديو المصور إرهابيا من داعش يقف وراء الضابط العراقي الذي كان في وضع الجلوس على ركبتيه وهو يرتدي بزة برتقالية اللون وقربهما راية للتنظيم.

وعقب نشر الفيديو، نعت وزارة الدفاع العراقية العقيد ياسر الجوراني، متوعدة عصابات داعش بالملاحقة والثأر لشهداء العراق.

وصرح مصدر أمني أن جثة ضابط جوازات الاعظمية الذي اعدمه داعش لم يعثر عليها حتى الان.

كما انطلقت في العاصمة بغداد بالعراق، مراسم تشييع رمزي لنعوش شهداء جريمة القائم في الحشد الشعبي الذين ارتقوا باعتداء أمريكي غادر أثناء الواجب في محافظة الانبار .

ذكر بيان لإعلام الحشد، إن “هيئة الحشد الشعبي، نظمت تشييعا رمزيا مهيبا لنعوش الشهداء في الذكرى السنوية الثانية للاعتداء الأمريكي انطلاقا من نصب الشهيد والى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد تخليدا واستذكارا لدورهم البطولي في الدفاع عن الوطن والمقدسات وتأمين الحدود من تسلل الإرهابيين بإتجاه الأراضي العراقية”.