رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا .. سياسي أورومي: “أبي أحمد” يفتح القصر الجمهوري لعشاء بـ1000 دولار للفرد

نشر
الأمصار

كشف جمادى سوتي، رئيس إذاعة مستقبل أوروميا، والسياسي الأورومي، أن القصر الجمهوري الإثيوبي في عاصمة اديس ابابا يسعي لإقامة مأدبة عشاء في في 16 من يناير 2022، بحضور عدد كبير من كبار المسؤولين الحكوميين.

وأكد سوتي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن أبي أحمد وضع تذاكر لحضور العشاء بسعر 1000 دولار للشخص الواحد و2000 دولار للشخصان و900 دولار أمريكي لـ 10 اشخاص حسب البيان الصادر من قصر الجمهوري الاثيوبي.

يشار إلي أن قوات تحرير الأورومو تسيطر على إقليم أوروميا في إثيوبيا، مؤكدة أن مصير قوات الجيش، التابعة للحكومة برئاسة آبي أحمد أصبحت في يد قوات الأورومو وطالبهم إما بالاستسلام أو القضاء عليهم بالقتل.

سد النهضة
سد النهضة

أخبار أخري…

أمريكا تحث مواطنيها علي مغادرة اثيوبيا فورًا.. والمبعوث الأمريكي يعود إلى أديس أبابا

عاد المبعوث الأمريكي لدى القرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، إلى إثيوبيا، لعقد مباحثات حول آخر التطورات في إثيوبيا.

فيما كشف المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، عن زيارة المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي للقرن الأفريقي.

وحذرت أمريكا، اليوم الخميس، الطيارين من أن الطائرات التي تعمل في مطار أديس أبابا يمكن أن تتعرض بشكل مباشر أو غير مباشر لقصف صاروخي أو لنيران أسلحة أرضية، في ظل تقارير عن اقتراب قوات تيجراي من اقتحام العاصمة، أديس أبابا.

وأشار تقرير إدارة الطيران الفيدرالي إلى الاشتباكات المستمرة بين القوات الإثيوبية ومقاتلين من منطقة التيغراي الشمالية، والتي أسفرت عن مقتل آلاف الأشخاص في عام من الحرب.

وحثت أمريكا، هذا الأسبوع، مواطنيها في إثيوبيا على “المغادرة فورا”، قائلة إنه لا ينبغي أن يكون هناك توقع لعملية إخلاء على غرار أفغانستان.