رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل مسؤول أمن حوثي بمحافظة عمران اليمنية

نشر
القيادي محمد عبدالله
القيادي محمد عبدالله عذري المعين

لقى قيادي في جماعة الحوثي باليمن، مصرعه بنيران مسلحين قبليين في محافظة عمران شمالي البلاد.

 

وبحسب قناة (اليمن الإخبارية)، ذكرت مصادر محلية، أن القيادي محمد عبدالله عذري المعين من قبل الحوثيين، مديرًا لشرطة السكيبات بمديرية قفلة عذر، قتل على يد مسحلين من أبناء المنطقة، أثناء خروجه بحملة عسكرية ضد المواطنين.

ويذكر أنه في وقت سابق، هاجم مسلحون قبليون، إدارة أمن مديرية “قفلة عذر”، وقاموا بقتل وجرح عدد من عناصر الجماعات الحوثية هناك.

وفي سياق متصل، لقى ما لا يقل عن 18 عنصرًا من عناصر جماعة الحوثي الإيرانية مصرعهم، بنيران الجيش اليمني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، في جبهات محافظة مأرب شمالي شرق البلاد.

وبحسب قناة (اليمن الإخبارية)، ذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، اليوم الجمعة، أن كمينًا محكمًا نصبته قوات الجيش والمقاومة بجبهة الكسارة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 18 عنصرًا من الجماعة الحوثية.

وأضاف المركز أن طيران التحالف دمّر عربة مدرعة وطقمين حوثين بما عليها من عتاد وأفراد، في ذات الجبهة.

ومن ناحية أخرى ندد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، بإصدار الحوثيين أحكام إعدام بحق أربعة صحفيين في قضايا ملفقة، مشيرًا إلى أن 11 صحافيًا يقبعون داخل معتقلات الحوثيين الآن.

وأضاف الإرياني، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الصحفيين يعيشون في ظروف سيئة ويعانون من تردي وضعهم الصحي، بعد أن حرموا من جميع حقوقهم الطبيعية وتعرضوا لصنوف التعذيب النفسي والجسدي خلال فترة اعتقالهم، في ظل تعامي المجتمع الدولي والمنظمات الصحافية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بتصعيد القضية والضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين فورًا دون قيد أو شرط.

وفي سياق متصل، نشر تحالف “دعم الشرعية” في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، صورًا قال إنها “تثبت” استحداث جماعة الحوثي لمركز للجمارك داخل معسكر واستخدام المدنيين دروعا بشرية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الصور التي كشف عنها التحالف في سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”.

كما نقلت الوكالة السعودية عن التحالف تعليق على الصور: “قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن تنشر بعض الصور التي تثبت استحداث مركز للجمارك داخل معسكر السوادية بمحافظة البيضاء من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية، واتخاذ المدنيين وشاحنات المواد الغذائية والبترولية كدروع بشرية”.

وقد أضافت في تغريدة منفصلة: “واستخدامها اليوم للمعسكر في إطلاق صاروخين بالستيين من داخل المعسكر باتجاه محافظة شبوه، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وخصوصًا فيما يتعلق باتخاذ المدنيين دروعًا بشرية”.

 

أخبار أخرى

الخارجية الأمريكية: هجوم الحوثيين خطر على حلفائنا والأميركيين في السعودية

أعلنت ‏الخارجية الأميركية، أن هجوم جماعة الحوثيين خطر على حلفائنا والأميركيين في المملكة العربية السعودية وذلك بعد قيام الحوثيين بقصف جنوب المملكة وإسقاط مدني وعسكري قتيل.

جدير بالذكر، أنه أدانت السفارة الأمريكية في الرياض، السبت، بشدة الهجوم الذي شنه الحوثيون عبر الحدود الليلة الماضية على منطقة جازان بالسعودية.

الحوثيين

وقالت السفارة عبر تويتر، إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني، وتعرض الشعب السعودي وأكثر من 70 ألف أميركي يقيمون في المملكة للخطر.

الحوثيين

كما أضافت “ندعو الحوثيين لوقف هجماتهم المتهورة على السعودية والانخراط في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن”.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن الجمعة، وفاة مواطن سعودي ومقيم يمني جراء سقوط مقذوف أطلقته الميليشيات الحوثية على جازان، فيما أوضح المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، إصابة 7 مدنيين.

كما أشار إلى تضرر محلين تجاريين، و12 مركبة إثر الشظايا المتطايرة.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق الجمعة، سقوط مقذوف معادٍ بإحدى القرى الحدودية في نجران، في محاولة لاستهداف المدنيين، بالإضافة لسقوط مقذوف على إحدى الورش الصناعية في صامطة بمنطقة جازان.

كما أكد أن المحاولتين العدائيتين في نجران وجازان انطلقتا من مدينة صعدة، مشيراً إلى أنه استجابة للتهديد سينفذ ضربات جوية للتعامل مع مصدر التهديد.

كما أدانت كلا من وزارتي الخارجية البحرينية، والخارجية وشئون المغتربين الأردنية، اليوم السبت، إطلاق ميليشيات الحوثية الإرهابية مقذوفات تجاه مدينتي نجران وجازان بالسعودية؛ مما أدى إلى وفاة اثنين من المدنيين سعودي ويمني في مدينة جازان وإصابة آخرين، معربة عن تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا ولحكومتي المملكة العربية السعودية واليمن.. متمنية الشفاء العاجل للمصابين.