رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يتخطى بيرنلي بثلاثية في الدوري الإنجليزي

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق فريق مانشستر يونايتد، الفوز ضد نظيره بيرنلي بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وجاءت أهداف مانشستر يونايتد عن طريق سكوت مكتومناي، وجادون سانشو، وكريستيانو رونالدو في الدقائق 8، 27، و35 على التوالي من عمر اللقاء. بينما سجل بيرنلي هدف التقليص في الدقيقة 38 عن طريق آرون ليون عاد بها الفريق للمباراة من جديد.

جاء هدف مانشستر يونايتد عن طريق مكتومناي من تسديدة نارية خارج منطقة الجزاء، بينما جاء الثاني من داخل منطقة الجزاء. فيما استغل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو خطأ دفاع بيرنلي من متابعة جيدة ليسجل الهدف الثالث.
بهذه النتيجة ارتقى مانشستر يونايتد للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 4 مواجهات وخسارة 5 لقاءات وتسجيل 30 هدفاً وتلقي 26 ويتبقى له مواجهة مؤجلة.

فيما تواجد بيرنلي في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في 8 وخسارة 10 لقاءات وتسجيل 19 هدفاً وتلقي 42، ويتبقى له 4 مواجهات مؤجلة.

ولم يخسر مانشستر يونايتد في 4 مباريات خاضها في جميع المسابقات تحت قيادة مدربه رالف رانجنيك، إلا أن الفريق لم يتمكن من تسجيل أكثر من هدف واحد في كل مباراة منهم.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد وبيرنلي

كما لم يخسر مانشستر يونايتد آخر مباراة يخوضها في العام في الدوري، منذ السقوط أمام بلاكبيرن بنتيجة (3-2) على ملعب أولد ترافورد في عام 2011.

ولم يحافظ مانشستر يونايتد على نظافة شباكه سوى مرة واحدة في آخر 13 مباراة خاضها على ملعبه في البريميرليج، واستقبلت شباكه في تلك الفترة 22 هدفًا.

وخسر اليونايتد 6 مباريات على ملعبه في الدوري في عام 2021، وهو أكبر عدد من الهزائم يتكبده على أرضه في عام ميلادي واحد منذ عام 1989، وآخر مرة خسر فيها 7 مباريات كان في عام 1986.

ويعد فريق المدرب رانجنيك الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في أول 15 دقيقة في مباريات الدوري هذا الموسم.

ولم يخسر مانشستر يونايتد سوى مرة واحدة في آخر 13 مباراة جمعته في الدوري ببيرنلي، وأتت تلك الخسارة بنتيجة (2-0) على ملعب أولد ترافورد في شهر يناير من عام 2020.

وبدوره لم يحقق بيرنلي سوى انتصارا وحيدا في 15 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، وأتى ذلك الفوز على حساب برينتفورد يوم 30 أكتوبر الماضي، ولم يحقق أي انتصار خارج أرضه في 9 مباريات خاضها حتى الآن.

وخسر بيرنلي المباراة الأخيرة بالدوري في العام مرة واحدة في آخر 8 أعوام، وأتت تلك الخسارة أمام مانشستر يونايتد بالذات في عام 2019.

ويواصل بوجبا التعافي من إصابة طويلة الأمد في الفخذ. عانى لاعب خط الوسط البالغ من العمر 28 عامًا من نفس الشيء أثناء أدائه لواجب دولي مع فرنسا في نوفمبر ولم يشارك مع الشياطين الحُمر منذ تعادله 2-2 مع أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

آخر غائب لمانشستر يونايتد هو لاعب خط الوسط المهاجم برونو فرنانديز. حصل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا على بطاقته الصفراء الخامسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتم إيقافه لمباراة واحدة.

مانشستر يونايتد
فريق مانشستر يونايتد

ورحب المدير المؤقت رالف رانجنيك بعودة المدافع رفائيل فاران والمهاجم إدينسون كافاني في المباراة الأخيرة. وسجل الأخير عند عودته إلى الفريق، وساعد اليونايتد على الحصول على نقطة ضد نيوكاسل.

وشهدت المباراة ضد نيوكاسل أيضًا استبدال لاعب خط الوسط سكوت مكتوميناي قبل 12 دقيقة من صافرة النهاية بعد أن شعر ببعض الآلام. ومع ذلك، يمكن للاسكتلندي العودة إلى اللعب ضد بيرنلي، حيث لا توجد أخبار عن مدى غيابه.