رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري المغربي.. المغرب الفاسي يقتنص نقطة ثمينة من الرجاء

نشر
الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

واصلت الدقائق الأخيرة معاندتها لفريق الرجاء البيضاوي للمباراة الثانية على التوالي بمختلف المسابقات، بعدما حرمته من نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، عقب تعادله في الوقت القاتل 1 / 1 مع ضيفه المغرب الفاسي اليوم الخميس، في المرحلة الخامس عشر للمسابقة.

وتكرر مع الرجاء البيضاوي نفس سيناريو مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي، والتي شهدت تقدمه مُبكرًا في الدقيقة 13 عن طريق هدف بنيران صديقة، إلا أن بطل مصر وأفريقيا نجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة 94، قبل أن يفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

وتقدم الرجاء بهدف مبكر حمل توقيع عمر العرجون في الدقيقة الثامنة، قبل أن يلعب بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة، عقب طرد لاعبه الشاب عبدالله فرح في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أساء الحارس أنس الزنيتي والمدافع عبد الجليل جبيرة التعامل لإبعاد كرة، لتصل إلى المهاجم علاء الدين أجراي الذي أحرز هدف التعادل وسط ذهول أنصار الرجاء.

وفقد أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء الكثير من مستواه، منذ الهدف الذي تلقاه من لاعب منتخب الجزائر يوسف بلايلي في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي ودعها منتخب المغرب من ربع النهائي بفارق ركلات الجزاء أيضًا.

وأكمل الرجاء المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81، بعد طرد البديل عبد الله فرح، بسبب تدخل عنيف عقب الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد.

ترتيب الرجاء المغرب الفاسي في الدوري المغربي:

وبهذه النتيجة رفع الرجاء رصيده لـ 28 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن الوداد المتصدر، والذي تعرض لخسارتين في آخر 3 جولات من الدفاع الجديدي والفتح الرباطي، دون أي استغلال يذكر من جانب الرجاء الذي خسر من أولمبيك آسفي وتعادل مع المغرب الفاسي.

في المقابل، رفع المغرب الفاسي، الذي حافظ على سجله خاليًا من الخسارة للمباراة السابعة على التوالي في دوري المحترفين المغربي، إلى 22 نقطة في المركز السابع.