رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في أمريكا: إدارة بايدن تتعاون معنا إقتصاديًا لإنعاش البلاد بعد دمار داعش

نشر
الأمصار

كشفت سينم محمد، ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه بالنسبة للسياسة الامريكية هي سياسة قائمة على مصلحة أمريكا وهذا لايختلف كثيرًا من إدارة إلى أخرى.

وأشارت مجلس سوريا الديمقراطية، إلى أن المؤسسات الإمريكية بأي إدارة هي الفاعلة سواء الكونغرس أو الدفاع والخارجية، قائلة : “نحن كان لنا تعاون مع كلتا الإدارتين سواء الجمهوريين او الديمقراطيين”.

وأكدت محمد في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أنه ما يهم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، أن تحظى على دعم وتعاون من الإدارة الديمقراطية للوصول إلى الحل السياسي لإنهاء الازمة السورية وهي الآن ليست من أولويات إدارة الرئيس جو بايدن، ولكن هذا لايعني أن إدارة بايدن لم تعد تهتم بالملف السوري بالعكس.

الإدارة الذاتية
“قوات سوريا الديمقراطية

وأضافت  ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية الآن تعمل على عديد من الملفات لكي تصل لإنهاء الأزمة السورية والتي زاد تعقيدها التدخلات الإقليمية وظهور المجموعات الإرهابية المختلفة.

وبينت محمد، أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا تتعاون مع إدارة بايدن الآن، كما تعاونا مع الإدارة السابقة لمحاربة الإرهاب وإنهاء هذا الإرهاب الذي بات يهدد كل سوريا ودول اخرى، مضيفة أنها تعتقد بالاضافة للدعم العسكري هناك دعم سياسي واقتصادي لإنعاش شمال وشرق سوريا بعد الدمار الذي حل بها من جراء قتال داعش .

جدير بالذكر، أنه كشف مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، أن  الوضع الداخلي لتركيا لا يسمح لها بالقيام بمغامرة عسكرية في شمال وشرقي سوريا.

وأكد عبدي في تصريحات صحفية، أن على قوات سوريا الديمقراطية  رفع الجاهزية بمواجهة مختلف الهجمات وخاصة داعش واستفزازات النظام.

وأضاف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، لن يسمح بعقد ما يسميه النظام السوري “المصالحات” في مناطق شمال وشرق سوريا، مشددًا أن أي عملية تفاوض مع حكومة دمشق لن تتم بدون أهالي دير الزور والرقة ومنبج وباقي المناطق في شمال وشرق سوريا.

ويعتبر فرهاد عبدي شاهين، قائد عسكري كردي سوري يعرف بأسمائه الحركية شاهين جيلو، مظلوم كوباني، ومظلوم عبدي، هو قائد عسكري كردي سوري، والقائد العام للقوات المسلحة من قوات سوريا الديمقراطية.