رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلاسيكو الكورة البرتغالية.. بورتو أمام بنفيكا في الجولة السادسة عشر

نشر
الأمصار

يترقب عشاق الساحرة المستديرة كلاسيكو آخر العام بين بورتو وبنفيكا في الدوري البرتغالي، الحادية عشر مساء اليوم الخميس, تقام مباراة  في الجولة السادسة عشر في بطولة الدوري البرتغالي.

وتشهد أرضية ملعب دراغاو واحدة من أعرق كلاسيكات كرة القدم البرتغالية، وذلك حينما يصطدم فريق بورتو مع ضيفه وغريمه التقليدي فريق بنفيكا في مساء اليوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021.

الدوري البرتغالي
بنفيكا وبورتو

ويتصدر بورتو المسابقة برصيد 41 نقطة -نفس رصيد سبورتنج صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف- ولم يعرف طعم الهزيمة في الدوري، كما حقق 10 انتصارات متتالية في البطولة المحلية.

و يفتقد الفريق الذي يقوده المدرب سرجيو كونسيساو لخدمات العديد من لاعبيه بسبب الإصابات، خاصة في خط الدفاع, منهم المدافع المخضرم بيبي، الذي عانى هذا العام من إصابات عديدة، وسيكون الغياب الأهم في صفوف بنفيكا هو الظهير الأيسر الإسباني أليخاندرو جريمالدو، الذي ثبتت إصابته بـ (كوفيد-19) في 24 ديسمبر.

الدوري البرتغالي
بورتو وبنفيكا

ويترقب بورتو عودة مهاجمه، مهدي طارمي،  حسه التهديفي، في حين سيسعى اللاعب المكسيكي تيكاتيتو كورونا، الذي لا يعتمد عليه المدير الفني للفريق سرجيو كونسيساو هذا الموسم، للمشاركة ولو دقيقة واحدة في المباراة.

وسيكون الجناح الكولومبي لويس دياث، الذي يحلم باللعب في ‘البريميرليج’ في الانتقالات الشتوية، محط الأنظار في تلك المواجهة.

ويحتل بنفيكا المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف المتصدر، ويعيش أوقات من عدم الاستقرار خاصة بسبب موقف مدربه جورجي جيسوس، الذي يفكر فلامنجو البرازيلي في استعادة خدماته، والذي قد يرحل عن النادي، بحسب الصحافة البرتغالية، في حالة تحقيق نتيجة سيئة.

الدوري البرتغالي
بورتو وبنفيكا

وسيكون الغياب الأهم في صفوف بنفيكا هو الظهير الأيسر الإسباني أليخاندرو جريمالدو، الذي ثبتت إصابته بـ (كوفيد-19) في 24 ديسمبرالجارى.

أما بنفيكا من جانبه يعيش وضعًا مغايرًا للغاية، وذلك ليس فقط بسبب سوء النتائج في الآونة الأخيرة، وإنما حتى بسبب إقالة مدربه جورجي جيسوس بسبب كثرة المشاكل بينه وبين نجوم الفريق، وبالرغم من انتصاره في ثلاث مباريات من أصل آخر 4 خاضها في الفترة الماضية سواء في الدوري البرتغالي أو كأس البرتغال، إلا أنه خسر اللقاء الرابع الأهم وجاءت تلك الخسارة تحديدًا على يد بورتو نفس منافس اليوم.

ويستقبل صاحب المركز الثاني منافسه بورتيمونينسي يوم الأربعاء، ولن يتمكن من الاعتماد على خدمات البرتغالي تياجو توماس والأوروجوائي أوجارتي، وكلاهما مصاب بفيروس كورونا.

وسيغيب لويس نيتو وتاباتا للإيقاف؛ كما سيغيب للإصابة الظهير الإسباني بدرو بورو والمغربي فضال والبرتغاليين روبين فيناجري وجوفان كابرال.