رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والفلبين تبحثان تعزيز التعاون الثنائي

نشر
البحرين
البحرين

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع وكيل وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية لشؤون العمال المهاجرين السيدة سارة لو أريولا، تعزيز علاقات التعاون التي تجمع البحرين والفلبين في مختلف المجالات.

وأثنى وزير الخارجية البحريني وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية، على الدور الفعال الذي تضطلع به الجالية الفلبينية في مملكة

بدورها، أكدت المسؤولة الفلبينية، حرص بلادها على الارتقاء بهذه العلاقات والمضي بها قدمًا نحو آفاق أشمل تحقيقًا للمصالح المشتركة، مثمنة الرعاية والعناية التي تلقاها الجالية الفلبينية في مملكة.

وفي سياق متصل، التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل حميدان، وكيل الوزارة لشئون العمال الوافدين بوزارة الخارجية بجمهورية الفلبين، سارة لو آريولا، وذلك اليوم الثلاثاء في مكتبه بالوزارة، وبحث معها تنمية العلاقات في الشئون العمالية وتنمية الموارد البشرية وتعزيز التعاون الفني بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، أشاد حميدان، بعمق العلاقات البحرينية الفلبينية، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على توسيع آفاق التعاون على مختلف الأصعدة، مستعرضًا في هذا الإطار جهود المملكة في تعزيز بيئة العمل الآمنة ومبادراتها في مجال حماية العمال وحفظ حقوقهم، لافتاً الى استمرار تطوير التشريعات العمالية الوطنية المتوافقة مع معايير العمل الدولية، منوهاً في هذا الخصوص بإسهامات الجالية الفلبينية العاملة في البحرين ودورها في مسيرة التنمية في البلاد.

بدورها، أشادت السيدة آريولا بالخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في مجال إصلاح سوق العمل، مؤكدة رغبة حكومة بلدها على تعزيز التعاون العمالي، بما في ذلك التبادل المعرفي والاستفادة من التجارب الناجحة والخبرات والمبادرات النوعية على صعيد التدريب وتنمية الموارد البشرية، منوهة بما تتمتع به العمالة الفلبينية في المملكة من تقدير. كما نقلت السيدة آريولا إشادة وثناء الحكومة الفلبينية على ما قامت به حكومة البحرين من جهود وإجراءات للتصدي لجائحة كورونا واتخاذ التدابير الاحترازية لحماية القوى العاملة في مواقع الإنتاج ومقار سكنهم، منوهة بالرعاية الصحية والقانونية التي تحظى بها القوى العاملة الفلبينية في المملكة.