رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تقرر دعم مؤسساتها المتضررة من كورونا

نشر
الأمصار

أصدر صندوق العمل البحريني “تمكين”، قرار اليوم الأربعاء، بتمديد برنامج دعم الأعمال للمؤسسات المتأثرة من تداعيات جائحة فيروس كورونا، وذلك لمدة ثلاثة شهور.

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الصندوق قوله، إن تمديد فترة دعم المؤسسات، تبدأ اعتباراً من يونيو/حزيران الجاري حتى أغسطس/آب 2021.

 

ويشمل الدعم قطاعات مراكز الألعاب الترفيهية، ودور الحضانة، ودور السينما، والصالات والأندية الرياضية، والصالونات والأندية الصحية، والمطاعم والمقاهي التي تعتمد على الجلسات والخدمات الداخلية بشكل رئيسي.

 

وتضمن القطاعات، قاعات المناسبات والأفراح، إضافة إلى محلات البيع بالتجزئة (غير المواد الغذائية)، ومكاتب السفر والسياحة، ومكاتب تنظيم الفعاليات.

 

ومن المقرر أن تشمل الحزمة أيضاً، تمديد دعم رواتب سائقي سيارات الأجرة والحافلات ومدربي السياقة لمدة ثلاثة شهور إضافية، كما يتضمن موقع تمكين الإلكتروني كافة التفاصيل الخاصة بالقطاعات التي يشملها الدعم.

 

وبناءً عليه؛ سيتم فتح باب تقديم الطلبات لجميع المؤسسات المدرجة ضمن هذه القطاعات اعتبارًا من 27 يونيو/حزيران الجاري، سواء التي تقدم طلباتها للمرة الأولى أو المستفيدة سابقاً من البرنامج، وذلك عبر موقع البوابة الإلكترونية لـ”تمكين”.

 

وأطلق برنامج دعم استمرارية الأعمال “تمكين” في مارس/آذار 2020 تماشياً مع التوجيهات الملكية لدعم القطاع الخاص من خلال إطلاق حزمة اقتصادية ومالية للتعامل مع تبعات جائحة فيروس كورونا والمساهمة في دعم المؤسسات المتأثرة.

 

وخلال البرنامج، فإنه يتم تقديم منح مالية تحفيزية لدعم نسبة محددة من النفقات التشغيلية، وذلك إلى جانب العديد من المبادرات التي قدمتها الحكومة الموقرة من أجل دعم الأفراد والمؤسسات خلال هذه الفترة.

 

وتم تقديم الدعم ضمن أربع مراحل سابقة للقطاعات الأكثر تأثراً من تبعات الجائحة، حيث قدمت “تمكين” خلال تلك الفترات الدعم لاستمرارية الأعمال إلى أكثر من 16 ألف مؤسسة، وبميزانية إجمالية تزيد عن 56 مليون دينار بحريني.