رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية: اتفقنا مع الولايات المتحدة على مسودة إنهاء الحرب الكورية

نشر
وزير الخارجية الكوري
وزير الخارجية الكوري الجنوبي جونغ وي-يونغ

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية جونغ وي-يونغ، إن بلاده والولايات المتحدة اتفقا رسميا على مسودة الإعلان المقترح لإنهاء الحرب الكورية.

وأشار وزير الخارجية الكوري – في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء – إلى أنه ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أكدا مجددا على التقدم المحرز في مشاورات الحلفاء بشأن إعلان نهاية الحرب عندما اجتمعا على هامش جلسة مجموعة السبع في مدينة (ليفربول) ببريطانيا في وقت سابق من هذا الشهر.

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية الكوري أن بلاد لا تفكر في الانضمام إلى المقاطعة الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة للحدث الرياضي”أوليمبياد بكين” وستقرر كيفية إرسال وفدها الحكومي مع مراعاة العوامل المختلفة، موضحا أنه كان هناك أمل أن تكون أولمبياد بكين فرصة لتحسين العلاقات بين الكوريتين، لكن يظن أن تلك الفرصة تضاءلت فعليا.

وشدد على أن بلاده لن تتجاهل الآمال وستستفيد من جميع الفرص المتاحة لاستئناف عملية السلام المتوقفة، من أجل إقامة السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

 

أخبار أخرى..

كوريا الجنوبية: نجري مشاورات مع أمريكا واليابان حول إجراء محادثات ثلاثية لوزراء الدفاع

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بو سيونغ-تشان، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري مشاورات حول إمكانية إجراء محادثات ثلاثية لوزراء الدفاع.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، في تصريح اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة متفقتان تعلى أن الحلفاء سيسعون لعقد محادثات وزارية دفاعية ثلاثية مع اليابان في وقت مبكر، من خلال الاجتماع التشاوري الأمني السنوي بين البلدين في سول في وقت سابق من هذا الشهر، ومحادثات أخرى رفيعة المستوى.

يذكر أن الدول الثلاث عقدت آخر اجتماع ثلاثي دفاعي على هامش المحادثات الأمنية التي شاركت فيها رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في بانكوك في نوفمبر عام 2019.

 

 

أخبار أخرى..

قررت كوريا الجنوبية تمديد تحذيرها الخاص بشأن السفر إلى الخارج لمدة شهر آخر بسبب انتشار سلالة أوميكرون الجديدة عالميًا.

صرحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم بإلغاء أو تأجيل الرحلات غير الضرورية للخارج حتى يوم 13 يناير 2022، وطالبت المواطنين المقيمين في الخارج باتخاذ إجراءات وقائية لمنع التعرض للفيروس.

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

وذكرت الوزارة أنها تخطط لمراجعة التحول التدريجي لجميع إرشادات السفر الخاصة إلى نظام تحذير لكل دولة اعتمادًا على نطاق تفشي المرض ومعدل التطعيم في الدول الأجنبية والتقدم في استشارات فقاعة السفر.

حيث صدت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، 24 حالة إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 114 إصابة.

ويذكر أن سجلت كوريا الجنوبية 5567 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء.

وترتفع بذلك حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد إلى 528 ألفًا و652 إصابة، وفقًا لما نقلته وكالة يونهاب للأنباء.

كما سجلت البلاد 94 حالة وفاة، وهي أعلى حصيلة وفيات يومية منذ تفشي الجائحة، ليرتفع الإجمالي إلى 4387 وفاة.

كما سجلت البلاد خمس إصابات مؤكدة بالمتحور (أوميكرون) لترتفع حصيلة الإصابات بهذا المتحور إلى 119

ويشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو “كوفيد-19” ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

وكان قد طالب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-جيوم بإدارة أسرة المستشفيات بكفاءة، وجاء ذلك على خلفية ما تشهده البلاد من زيادة في عدد الحالات الخطرة لمرضى كورونا.

كوريا الجنوبية
رئيس وزراء كوريا الجنوبية

وافاد كيم خلال اجتماع مع رؤساء 22 مستشفى في منطقة العاصمة سيؤول بأن “أولوية الحكومة ستتمثل في إضافة أسرة المستشفيات بسرعة ودعم الموارد الطبية المطلوبة في المستشفيات في أسرع وقت ممكن”.

وأشار إلى أن “هناك مخاوف من أن رحلتنا للعودة إلى الحياة الطبيعية قد تتوقف لبعض الوقت إذا لم نتمكن من التغلب على هذه الأزمة”، وفق ما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وأتت دعوة كيم وسط مخاوف متزايدة بشأن سعة أسرة العناية المركزة، في منطقة العاصمة التي تمثل حوالي 80% من حالات كورونا اليومية في كوريا الجنوبية.

واعتبارا من 18 نوفمبر، سوف يتم شغل 78.2% من أسرة العناية المركزة في منطقة العاصمة، مع تسجيل سيؤول نسبة 80.9%، ما دق أجراس الإنذار للسلطات الصحية.

وفي سياق متصل، أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الجمعة، أن البلاد أبلغت عن 3034 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 409099 إصابة.

كما تم تسجيل 28 حالة وفاة جراء الإصابة بكوفيد-19، مما يرفع الإجمالي إلى 3215 حالة وفاة.