رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. قوات العمالقة تحرر شبوة من ميليشيا الحوثي

نشر
اليمن
اليمن

تمكنت قوات العمالقة الجنوبية، من السيطرة على أولى مديريات محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، ما ينذر بتقليص نفوذ حزب الإصلاح ذراع تنظيم الإخوان.

القوات المشتركة في اليمن

وبدأت قوات العمالقة الجنوبية الانتشار في مدينة عزان، مركز مديرية ميفعة القريبة من محافظة أبين، هذا الانتشار دفع عناصر اللواء الثاني مشاه جبلي التابعة للإصلاح والمتمركزين في المديرية للفرار.

وتفاعل مغردون يمنيون مع خطط تخليص شبوة من مليشيات الحوثي، بعد يوم من تحريرها من جماعة الإخوان.

وتحت وسم ” #شبوة_ نحو_ الحرية”، عبر آلاف اليمنيين عن آمالهم العريضة بأن تتنفس محافظة شبوة أخيرا من المليشيات التي توظف الدين في تحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، في إشارة للحوثي والإخوان.

وجاءت ردود الفعل اليمنية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حاسمة بتأكيدها على أهمية قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتعيين محافظ جديد لشبوة، والذي يأتي تنفيذا لاتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

واعتبروا أن ما يلاحظ من مواقف المعارضين للإجراء الذي اتخذه الرئيس يثبت مدى الرفض الشعبي لجماعة الإخوان، وآمال التوصل إلى حلول مرضية وتوافق بين مكونات الطرف المناوئ لمليشيات الحوثي لبدء معركة الخلاص من المليشيات المدعومة من إيران في اليمن.

وكانت قد دفعت قوات العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي في اليمن، بقوات عسكرية ضخمة إلى محافظة شبوة، جنوبي البلاد.

ويأتي إعادة انتشار قوات العمالقة، وهي قوة عسكرية ضاربة، في مسعى جديد لتأمين الساحل الشرقي لليمن، وتحرير مديريات شبوة الـ3، “بيحان”، “عسيلان” و”عين” من قبضة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

كما تستعد القوات المشتركة لفك الحصار عن مأرب بتحرير محافظة شبوة بالكامل، والتوغل في محافظة البيضاء، ضمن عملية عسكرية واسعة، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.