رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدريد العاصمة الأوروبية الوحيدة التي ستحتفل برأس السنة.. لهذا السبب

نشر
الأمصار

ألغت العواصم الأوروبية الكبرى على نطاق واسع حفلات ليلة رأس السنة الجديدة. لن تنفذها لا باريس ولا لندن ولا برلين. وكذلك أمستردام وبروكسل وبورتو ولشبونة وروما.

ومع ذلك، حافظت مدريد على الاحتفال بالدقات على الرغم من الزيادة المستمرة في الإصابات بفيروس كورونا، بحسب صحيفة “بوبليكو” الإسبانية.

مدريد

وأكدت الصحيفة، أنه سيتمكن ما مجموعه 7000 شخص من شرب العنب في بويرتا ديل سول بمدريد. وسيعقد الاحتفال مع الحد من السعة بأكثر من 60 ٪ مقارنة بآخر ما قبل المرض في العام ، والذي كان له حصة قدرها 18000 الحاضرين، وفي الواقع ، صادقت نائبة رئيس البلدية ، بيغونيا فيلاشيس ، يوم الثلاثاء بالذات ، على منصبها “في الوقت الحالي”: “يجب أن تكون على علم ، لكنهم باقون اليوم” ، على حد قوله.

مدريد

لن تقيم العاصمة الفرنسية الحفلات الموسيقية والألعاب النارية التقليدية في الشانزليزيه بعد أن طلب رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس من الكنائس الامتناع عن إقامة أي إحتفال الليلة، بحسب الصحيفة.

مدريد

وأوضحت الصحيفة، أن نائب وزير المساعدة الصحية والصحة العامة للمجتمع في مدريد، أنطونيو ثاباتيرو ، والمدير العام للصحة العامة ، إيلينا أندراداس ، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء.

بينما أردفت الصحيفة، أنه خططت لندن للاحتفال بالعام الجديد بحدث يتسع لـ 6500 شخص في ميدان ترافالغار ولكن تم إلغاؤه أيضًا،  وقال صادق خان رئيس بلدية العاصمة البريطانية “سيكون الأمر محبطًا للغاية لكثير من سكان لندن ، لكن علينا اتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشار الفيروس”.

مدريد

بينما حظي جمهور إكسبو 2020 دبي، في ليلة عيد الميلاد، بمجموعة من الفعاليات الموسيقية الرائعة، تضمنت تقديم عرضين موسيقيين مذهلين أحدهما لفرقة “جوقة إنجيل مجتمع لندن” ذات الشهرة العالمية، والثاني للفنان الأمريكي نايا إيزومي، عازف الغيتار، ومغني السول، ومؤلف الأغاني الشهير، وذلك على منصة اليوبيل ومسرح دبي ملينيوم في موقع الحدث الدولي.

كما قدم الفنان الأمريكي نايا إيزومي، عازف الجيتار، ومغني السول، ومؤلف الأغاني الشهير، مجموعة من أجمل أغانيه، على مسرح دبي ملينيوم في موقع الحدث الدولي.