رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الامن يعتقل 6 إرهابيين في نينوى

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الاستخبارات بوزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال ستة إرهابيين من عائلة قيادي بتنظيم داعش في محافظة نينوى شمالي بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان عبر حسابها بموقع “فيسبوك” اليوم، إن جهاز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية تمكن من اعتقال ستة مطلوبين وفق أحكام قانون الإرهاب من أسرة الإرهابي طالب رضوان الحمدون المكنى “أبو ليث الأنصاري”، الذي قاد الهجوم على محافظة نينوى وسقطت بيد الإرهابيين في التاسع من يونيو عام 2014.

العراق
القوات العراقية

وأوضح البيان أن عملية الاعتقال تمت بكمين محكم في منطقة ربيعة بمحافظة نينوى أثناء دخول الإرهابيين من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية، حيث تم توقيفهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ويشار إلى أن أحد الإرهابيين هارب من سجن مديرية استخبارات نينوى.

وأكد البيان أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية عازمة على ملاحقة العناصر الإرهابية وعدم السماح لها بتدنيس أرض العراق”.

اعتقال إرهابى داعشى وضبط مخزن للأعتدة فى محافظة نينوى

وقبل ذلك أفاد مصدر أمني عراقى، بإلقبض على إرهابى فى محافظة نينوى، وضبط صواريخ وأعتدة في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

،وقال المصدر إنه “بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة حول وجود أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قرية (حلاوة) التابعة إلى قضاء الحضر، تم مداهمة موقع تواجد الإرهابي وإلقاء القبض عليه ويدعى (الإرهابي إبراهيم محمود صالح محمد الجبوري والمكنى أبو ريام). وأضاف المصدر، أن المتهم مطلوب للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4) إرهاب، مبينا أنه تم تسليمه إلى مكافحة إرهابةالمحلبية تسليم اصولي.

العراق
القوات العراقية

وفي سياق آخر، أشار المصدر إلى أنه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تفيد بوجود كدس عتاد في قرية (قصبة الراعي)، التابعة إلى قضاء تلعفر على الفور خرجت قوة إلى المنطقة المشار إليها وبعد البحث والتفتيش تم العثور على (صاروخ محلي الصنع، 14 قنبلة هاون عيار 120 ملم، 9 قنابل هاون عيار 60 ملم بالإضافة إلى قنبلة قاذفة مضادة للأشخاص)، مشيرا إلى أنه تم معالجة وتفجير المواد المضبوطة من قبل قوات المعالجة بدون حادث يذكر”.