رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب قوانين الميزانية.. اشتباكات بالأيدي بين نواب مجلس الأمة في الكويت

نشر
الأمصار

اشتعلت الأجواء في جلسة مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، المخصصة لمناقشة مشاريع قوانين ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية، وميزانية الجهات ذات الميزانيات المستقلة والملحقة، لتتطور المشادات إلى اشتباكات بالأيدي والعقال، بين عدد من النواب.

شهدت الجلسة تشابك بالأيدي بين النائبين حمود مبرك، ومساعد العارضي، خلال جلسة مجلس الأمة لإقرار الميزانيات، حيث بدأ التوتر والشحن منذ بداية الجلسة، حيث جلس عدد من النواب في المقاعد المخصصة للوزراء، ليصدر مرزوق الغانم، رئيس المجلس، الأمر برفع الجلسة وعقد جلسة خاصة.

وأوضح رئيس المجلس، للنواب المعترضين على رفع الجلسة العامة، وعقد جلسة خاصة، بأن الجلسات العادية لا تعقد، مؤكداً على أن الجلسة الخاصة ستنعقد بموافقة المجلس، وفي حالة الرفض ترفع الجلسة.

أعلن النواب شعيب المويزري، فارس العتيبي، ثامر السويط، عبد الكريم الكندري، وسعود بوصليب، اعتراضهم على القرار بالطرق على الطاولات، ومنع استكمال الجلسة، ما نتج عنه تشابك بالأيدي بين النائبين حمود مبرك، ومساعد العارضي، استدعت تدخل النواب وافراد الأمن لفض الاشتباك.

وشملت أجندة الجلسة، مناقشة 3 بنود تتضمن مشروعات بقوانين بربط ميزانية الوزارات والجهات الحكومية الواردة في المرسوم رقم 12 لسنة 2021، وميزانية الجهات ذات الميزانيات المستقلة الوارد في المرسوم رقم13 لسنة 2021 ويبلغ عددها 16 جهة، وتمت الموافقة على القوانين في الجلسة.

يذكر أن هذه الجلسة هي الخامسة التي يجلس فيها النواب في مقاعد الوزراء، الأمر الذي أثار الاعتراض على رفع الجلسة العامة والدعوة إلى جلسة خاصة.