رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تعاون جديد لوضع معايير بيئية لاستخراج الذهب

نشر
الذهب
الذهب
أعلنت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، أنه لأول مرة يتم التعاون من أجل وضع معايير بيئية للاستكشاف والاستخراج الذهب في ملف التعدين وهذا لم يكن موجودا في السابق، مشيرة أن هناك أكثر من 30 مشروعا قوميا لها أساس للتصدي للتغيرات المناخية، وجميعها لها دور مختلف، وهو تحويل قيمة البيئة لدى الوزارات الأخرى، وتصبح قيمة مضافة.

وزارة البيئة والذهب

وأوضحت وزيرة البيئة، خلال لقائها مع الإعلامي محمد الباز في برنامج آخر النهار، المذاع حاليا على قناة النهار، أن هناك من ضمن هذه المشروعات المرتبطة بالسياحة، وتم تعديل مسارات معينة في بعض المشروعات لتصبح أكثر كفاءة مثل ملف المخلفات ومشاريع إعادة التدريب، ومشروع التجلي الأعظم.
وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الاهتمام بملف البيئة مرتبط بثلاثة أسباب وهو من الملفات المرتبطة بالمواطن توقف على الإرادة السياسية منذ حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر التنوع البيولوجي”.
وزيرة البيئة الذهب
وأشارت وزير البيئة، إلى أن لغة الحوار بين الناس أصبحت جافة، وأن هذا ما تجاوزناه في ملف البيئة وتحويل الملف من علمي وجمل  إلى ملف أرقام تصب في صالح المواطن.
كما أكدت أنه تم تغيير لغة الحوار على مدار الثلاث السنوات، أما السبب الثالث فهو إرثاء مبدأ المشاركة فهناك فرق كبير من وزارة البيئة وملف البيئة، وأنه تم مشاركة الشباب والمواطن نفسه، وأن نسبة الاستجابة للناس وشكواهم تجاوزت 96%.