رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الانجليزي.. السيتي يسحق ليستر بسداسية

نشر
الأمصار

أنتهت المباراة المثيرة في الدوري الانجليزي الممتاز، بين مانشستر سيتي وليستر سيتي، بفوز السيتي بنتيجة كبيرة للغاية 6-3، لحساب الأسبوع 19، على ملعب الأتحاد.

السيتي
مانشستر سيتي و ليستر

عزز المان سيتي صدارته لجدول الدوري الانجليزي، ليصل الى النقطة 47، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه ليفربول، ويصبح بطل الشتاء رسميا في انجلترا.

سحق مانشستر سيتي ضيفه ليستر سيتي بالتقدم عليه برباعية نظيفة، في أول نصف ساعة من المباراة، على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الـ19 من الدوري.

سجل رباعية السيتي كل من: كيفين دي بروين (5)، ورياض محرز من علامة الجزاء (14)، وإلكاي جوندوجان (21)، ورحيم سترلينج من علامة الجزاء أيضًا (25).

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، بات السيتي ثالث فريق يسجل ركلتي جزاء، في أول 25 دقيقة من مباراة بالبريميرليج.

وذلك بعد وست هام أمام مانشستر يونايتد في عام 2011، وليفربول ضد شيفيلد يونايتد في 2007، لكن السيتي هو الأول الذي يسجل الركلتين عبر لاعبين مختلفين.

واستقبلت شباك ليستر سيتي 3 أهداف في أول 21 دقيقة، وهذه ثاني أسرع مرة تسكن فيها شباك الثعالب 3 أهداف في مباراة البريميرليج، بعدما تلقت ثلاثية من أستون فيلا، في أغسطس آب 2003 بعد مرور 15 دقيقة.

ولم يسجل، هذا الموسم، 4 أهداف في الشوط الأول من مباراة في البريميرليج سوى فريقان، وهما ليفربول أمام مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي في مباراة اليوم.

وواصل جوندوجان تألقه التهديفي، حيث يعد ثالث أفضل هدافي البريميرليج خلال 2021، برصيد 15 هدفًا، خلف محمد صلاح (24) وهاري كين (16).

وسجل رياض محرز 12 هدفًا في جميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر في صفوف مانشستر سيتي، هذا الموسم.

السيتي
رياض محرز

أفتتح كيفن دي بروين أهداف اللقاء بعد مرور 5 دقائق من عمر اللقاء، وأضاف رياض محرز الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 14، وأحرز إيلكاي جندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 21، قبل أن يسجل رحيم ستيرلينج الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 25.

الإثارة لم تتوقف عند ذلك الحد، حيث استطاع فريق ليستر سيتي من العودة إلى المباراة مرة أخرى، بإحراز 3 أهداف في 10 دقائق فقط من عمر الشوط الثاني.

وسجل جيمس ماديسون الهدف الأول لليستر في الدقيقة 55، قبل أن يحرز أديمولا لوكمان الهدف الثاني في الدقيقة 59، وأحرز كيليتشي إيهيناتشو الهدف الثالث في الدقيقة 65.

السيتي
مانشستر سيتي

وبعد عودة ليستر إلى المباراة، استطاع إيمريك لابورت مدافع السيتي من زيادة الفارق إلى هدفين، بإحرازه لهدف في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

لكن الفرنسي إيمريك لابورت أحبط ريمونتادا ليستر سريعا بتسجيل هدف خامس في الدقيقة 69 بعد تمريرة من رياض محرز، قبل أن يسجل سترلينج الهدف الثاني له والسادس لمانشستر سيتي في الدقيقة 87.