رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي لنظيره الألماني: نتقاسم رؤيتنا نحو وحدة ليبيا وسيادتها

نشر
الأمصار

بدأ وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، جولته الأوروبية التي يستهلها بزيارة ألمانيا، حيث التقى نظيره الألماني هيكو ماس.

 

وأكد بلينكن، خلال لقاء نظيره الألماني، أن أفضل طريقة للتعامل مع التغييرات الدولية بالعمل معا، مضيفا: “سأزور فرنسا وإيطاليا بعد ألمانيا لتنسيق الجهود للعمل معا والتعاون”.

 

وفيما يخص الأزمة الليبية، قال بلينكن: “نتقاسم رؤيتنا لليبيا موحدة وذات سيادة وهذا مهم للأمن الاقليمي”، متابعا: “يجب أن تجرى الانتخابات الليبية في موعدها”.

 

وأضاف: “نتعاون للحفاظ على أمننا في ظل التهديدات الجديدة”، مشيرا: “لدينا الأهداف نفسها لمؤتمر برلين، والاستمرار في تنفيذ وقف إطلاق النار وإخراج جميع القوات الأجنبية”.

 

وشدد: “لدينا فرصة للنهوض بليبيا دولة مستقلو ذات سيادة”.

 

ويجري خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني هيكو ماس لإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بتعميق العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا والعلاقات عبر الأطلسي.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنه من المقرر أن يناقش المسؤولون الثلاثة سبل التعافي من جائحة كوفيد-19 ومعالجة أزمة المناخ ومواجهة التحديات التي تفرضها الصين وروسيا.