رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئولة بالمجلس الانتقالي الجنوبي: اللهب الجماهيري في حضرموت أصاب هوامير الفساد

نشر
الأمصار

علقت نادرة عبد القدوس نائب رئيس اللجنة  الإعلامية في الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، على المظاهرات الحاشدة التي انطلقت في حضرموت ضد الحكومة اليمنية، أن اللهب الجماهيري الحضرمي أصاب هوامير الفساد، وكانت نهضة تاريخية قلبت موازينهم وجعلتهم يهرطقون في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بأضغاث احلامهم.

حضرموت

وأكدت عبد القدوس في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أنه لن يعود شعب الجنوب إلى الوراء مرة أخرى، فشعب الجنوب حين يثور؛ فكأنما البركان في ثورته، لا يخمد إلا بعد أن يكون قد نال مبتغاه، وهو كبحره، لا يقبل الجيفة.

وأضافت  نائب رئيس اللجنة  الإعلامية في الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي،  أنه  عاد الحق لأصحابه وإن كانت الاستعادة متأخرة، لكنها أفضل من ألا تتحقق، مشيرة إلى أن بداية النصر في حضرموت وتليها شبوة وتلحقهما المهرة وأبين ويافع وعدن ولحج.

وطالبت عبد القدوس، أنه لا مناص من اجتثاث الفاسدين واللصوص والأفاقين والخراصين نوب ينشد الأمن والسلام والاستقرار دونكم أيها القميئون.

حضرموت

احتشد الآلاف من أبناء محافظة حضرموت اليمنية، مساء السبت بمدينة المكلا، للتعبير عن تأييدهم للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المحافظة، ودعمهم لمواصلة منع تصدير الثروات النفطية.

 

وقدم الآلاف من مختلف مناطق حضرموت إلى مدينة المكلا عاصمة المحافظة الغنية بالنفط، لتأييد ودعم “الانتفاضة الشعبية” التي تشهدها المحافظة منذ ثلاثة أسابيع، رفضا لتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية واستمرار عمليات تصدير المشتقات النفطية والأسماك من المحافظة، ورفع المحتجون أعلام دولة الجنوب  التي كانت قائمة قبل إعلان الوحدة اليمنية مع الشمال في مايو 1990.

وحذرت قبائل المحافظة الحكومة المعترف بها دوليا من عواقب تجاهل المطالب الخدمية والتنموية للمحافظة، وهددت بإيقاف تصدير النفط من ميناء الضبة إذا لم تتم الاستجابة لتلك المطالب.

 

وأكد الشيخ حسن سعيد الجابري، رئيس “لجنة التصعيد” بحضرموت، استمرار النقاط الشعبية الأمنية التي استحدثتها لجنة التصعيد، حتى يتم تنفيذ كافة المطالب.