رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد أبوظبي ورئيس الحكومة المغربية يبحثان العلاقات بين البلدين والأوضاع في المنطقة العربية

نشر
ABU DHABI, UNITED
ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - December 25, 2021: HH She

بحث ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم السبت، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك.

واستعرض الجانبان، الأوضاع في المنطقة العربية وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

ومن جانب أخر، أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان في السعودية، والذي أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون.

وعبّرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها في ضحايا هذا العمل الجبان، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

واعتبرت الوزارة هذا الاستهداف الذي طال محافظة صامطة وأسفر عن ضحايا في الأرواح وتسبب في عدد من الإصابات تصعيدًا خطيرا وعملا جبانا يستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية والمدنيين من تهديدات الحوثيين.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وزير الخارجية الإماراتي

وأكد البيان أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

الجمعة، أعلنت السلطات السعودية، مقتل سعودي ويمني وإصابة سبعة مدنيين، جراء سقوط مقذوف للحوثيين تجاه محافظة صامطة بمنطقة جازان.

دورية للقوات اليمنية تقصف مواقع الحوثي غربي اليمن

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية عن المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني محمد الحمادي، قوله: “تضرر محلان تجاريان و12 مركبة بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة”.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة ومقذوفات على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية والإمارات، ضد الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.