رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“التعاون الإسلامي” تدين محاولة مليشيا الحوثي لاستهداف مطار أبها

نشر
منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بـ«أشد العبارات»، محاولة مليشيا الحوثي استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، باستعمال طائرة بدون طيار مفخخة، والتي تصدت لها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ونددت الأمانة العامة «بحسب وكالة الأنباء السعودية»، بتمادى ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية بالطائرات المسيرة المفخخة الذي يعد عملًا إجراميًا وانتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية، كما جددت منظمة التعاون الإسلامي وقوفها مع المملكة وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الأحد الماضي عن إسقاطه طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثي على مطار أبها جنوب غربي المملكة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الدفاعات الجوية في المملكة دمرت طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه مطار أبها من مطار صنعاء الدولي.

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

وأشار التحالف إلى أن الحوثي حاول إجمالا استهداف المسافرين فجر اليوم بثلاث طائرات مسيرة، محذرا من أن مطار صنعاء أصبح مركزا لانطلاق الهجمات الحوثية العابرة للحدود على المملكة.

 

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن إسقاطه طائرة مسيرة أخرى أطلقها الحوثيون من مطار صنعاء باتجاه خميس مشيط.

السعودية
التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي

وأدان سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية باتريك سيمونيه، اليوم السبت، الهجوم الذي شنه الحوثيون عبر الحدود أمس الجمعة، على منطقة جازان بالسعودية.

 

كما أدان السفير الفرنسي في الرياض لودوفيك بوي بشدة، الهجوم “الهمجي” الذي شنه الحوثيون على جازان السعودية أمس. وقدم بوي أيضا تعازيه لعائلات الضحايا.

 

وفي وقت سابق اليوم، أدانت السفارة الأميركية في الرياض، اليوم السبت، بشدة، الهجوم الذي شنه الحوثيون عبر الحدود الليلة الماضية على منطقة جازان بالسعودية.

 

وقالت السفارة عبر تويتر، إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني، وتعرض الشعب السعودي وأكثر من 70 ألف أميركي يقيمون في المملكة للخطر.

التحالف اليمن

كما أضافت “ندعو الحوثيين لوقف هجماتهم المتهورة على السعودية والانخراط في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن”.