رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري القطري.. السد يعزز صدارته بفوز كبير..والدحيل يسقط أمام أم صلال

نشر
دوري نجوم قطر
دوري نجوم قطر

تمكن فريق السد القطري من الفوز على ضيفه خور بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد “سحيم بن حمد”، في المباراه التي أقيمت فى تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة في بطولة دوري نجوم قطر.

وسجل الهدف الأول لفريق السد، عن طريق اللاعب اكرم عفيف في الدقيقة الثالثة، بينما سجل الهدف الثاني والثالث عن طريق اللاعب اندرية ايو، حيث سجل الثاني في الدقيقة الخامسة والعشرون، وأحرز الثالث في الدقيقة اربعون من عمر فعاليات شوط اللقاء الأول.

بهذه النتيجة، يحتل السد صدارة الدوري القطري برصيد 28 نقطة، جمعها من 10 مباريات حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في واحدة ولم يتلقى أي هزيمة.

بينما يحتل فريق خور المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط حيث تعادل في 4 لقاءات وخسر في 6 لقاءات ولم يفز في أي مباراة.

أم صلال يقلب تأخره ويتفوق على الدحيل

وفي مباراة ثانية احتضنها استاد ثاني بن جاسم في الغرافة، وجرت لحساب نفس الجولة، سقط الدحيل بفخ مستضيفه أم صلال،  الذي حول تأخره بهدف انتصار ثمين بهدفين، ليهدر الدحيل 3 نقاط ثمينة في حملة الصراع على اللقب مع السد.

وجاءت بداية المباراة مثالية للدحيل، بتسجيل إسماعيل محمد هدف التقدم في الدقيقة 29، لكن الأردني ياسين البخيت سجل هدف التعادل في الدقيقة 39، قبل أن يضيف البرازيلي إيزيل الهدف الثاني لأم صلال في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد الدحيل عند 22 نقطة (7 انتصارات وتعادل وهزيمتين)، بالمركز الثاني وبفارق 6 نقاط عن السد المتصدر، بينما رفع أم صلال رصيده إلى 12 نقطة (انتصاران و6 تعادلات وهزيمتان) وتقدم للمركز السادس بفارق الأهداف عن قطر السابع.

تعادل سلبي بين الغرافة والعربي

واختتمت المرحلة العاشرة بتعادل الغرافة مع العربي، بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وبهذا التعادل رفع العربي رصيده النقطي إلى 20 نقطة، معززًا مركزه الثالث بينما رفع الغرافة رصيده إلى 16 نقطة وتقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف عن الوكرة الخامس.