رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية البحرين: نأمل أن تراعي قطر وحدة شعوب الخليج في سياستها الخارجية

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن بلاده تأمل أن تراعي دولة قطر وحدة شعوب الخليج في سياستها الخارجية، وأن تأخذ في الاعتبار أن الشعبين في البلدين الشقيقين هما شعب واحد تجمعهما أواصر الأخوة والمصير الواحد.

وأضاف وزير الخارجية، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية، أن البحرين التزامًا منها بما نص عليه بيان قمة العلا، وجهت إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، دعوتين رسميتين لإرسال وفد قطري لعقد المباحثات الثنائية بين البلدين في المملكة، لتسوية الموضوعات والمسائل العالقة بين الجانبين.

وأوضح الزياني، أن وحدة الصف بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون مطلب شعبي لكافة أبناء دول المجلس، وهو ما نص عليه بيان قمة العلا، الذي أكد على التزام الدول بتضامنها في عدم المساس بسيادة أي منها أو تهديد أمنها أو استهداف اللحمة الوطنية لشعوبها .

وأكد وزير الخارجية، أن مملكة البحرين تتطلع إلى أن يمضي الأشقاء في قطر على الطريق السهل الصائب الذي يحقق الوحدة الخليجية بأسمى معانيها وقيمها المتأصلة في وجدان الشعوب .

وأضاف أن البحرين تدعو دولة قطر إلى التفاعل الايجابي مع قرار مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني بشأن تعديل الخطة الإقليمية للملاحة الجوية لإقليم الشرق الأوسط، والذي يدعو البلدين إلى إتاحة المجال أمام المساعي الحميدة لرئيس المنظمة للوصول إلى توافق بين البلدين حول تنظيم الحركة الجوية في المنطقة، بما يضمن أمن وسلامة الطيران المدني الدولي.