رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: 2021 عام أسود على المهاجرين في الممرات البحرية

نشر
Migrantes heridos
Migrantes heridos en la volcadura en Chiapas, esperan ser d

كشفت صحيفة البايس الإسبانية، أن عام 2021 هو عام أسود في عدد الوفيات للمهاجرين، خاصة في الممرات البحرية، ولا يزال الطريق الأكثر خطورة هو وسط البحر الأبيض المتوسط​​، حيث لقي أكثر من 1300 شخص حتفهم حتى الآن هذا العام.

وأكدت الصحيفة في حوار أجرته  مع أنطونيو بيتورينو المفوض الأوروبي السابق للعدل والداخلية، مع ثاني أكثر الطرق فتكًا، لسوء الحظ، هو طريق ساحل غرب إفريقيا باتجاه جزر الكناري، حيث سجلنا أكثر من 900 حالة وفاة.

لكن هذه الأرقام هي فقط ما نعرفه ولا يمكننا استبعاد أن تكون الأرقام الإجمالية أعلى. على طريق المحيط الأطلسي، هناك المزيد والمزيد من الناس من دول الساحل الذين، بالإضافة إلى عدم الاستقرار السياسي وانعدام أمن المواطنين، يفرون بالفعل بسبب تأثير تغير المناخ على الظروف المعيشية. تعمل شبكات الاتجار بالبشر أيضًا هناك وهذا هو السبب في أننا ندعم حكومة إسبانيا ومركز استقبال في جزر الكناري.

جدير بالذكر، أنه أظهر استطلاع  أن 43٪ من المواطنين يؤيدون بناء الجدران على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، 60٪ من الأوروبيين يعتبرون أن عدد المهاجرين مفرط.

 

المهاجرين
يعتقد معظم الأوروبيين أن كلاً من دولتهم والاتحاد الأوروبي قد استقبلوا الكثير من المهاجرين في العقد الماضي. وما يقرب من نصفهم يؤيدون بناء الجدران الحدودية أو يعتبرون ، بشكل عام ، أن السكان الأجانب ليس لديهم نية للاندماج في المجتمع. هذه بعض الاستنتاجات التي خرجت من استطلاع أجرته YouGov لصالح EL PAÍS وسبع صحف أخرى أعضاء في تحالف LENA.

أظهر الاستطلاع ، الذي شارك فيه أكثر من 12000 شخص في اثنتي عشرة دولة (ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وبولندا وبلجيكا والسويد والمجر وسويسرا) ، أن 6 من أصل 10 أوروبيين يعتقدون أنه منذ عام في عام 2012 ، وصل عدد أكبر من المهاجرين إلى بلدهم مما كان ينبغي أن يسمحوا به (يعتقد 35٪ أن هذا كان عددًا “مفرطًا جدًا”). ويقدر رقم مشابه جدًا (61٪) أن عددًا كبيرًا جدًا من الأجانب قدموا إلى الاتحاد الأوروبي ككل.

 

المهاجرين
أظهرت النتائج ، أنها تختلف بشكل ملحوظ بين البلدان المختلفة. سكان إيطاليا (77٪) وإسبانيا (75٪) والسويد (73٪) وألمانيا (67٪) هم الأكثر رفضًا لعدد الأشخاص الذين يصلون إلى أراضيهم. ويلاحظ في البلدان الأربعة أن المواطنين يعتبرون أن مستويات الهجرة التي تقبلها دولتهم مقلقة أكثر من تلك الموجودة في الاتحاد الأوروبي بأكمله.