رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري بالرياض يبحث مع وزير الشؤون السعودي استعدادات موسم الحج المقبل

نشر
الأمصار

بحث السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، مع وزير شئون الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، الاستعدادات الجارية لموسم الحج المقبل والإجراءات التي تتخذها المملكة لتسهيل وتيسير إجراءات الحج والعمرة للراغبين من المعتمرين والحجاج المصريين.

وذكرت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الجمعة، أن السفير المصري قدم للوزير السعودي التهنئة على تعيينه بالمنصب، مثنيا على جهوده المتميزة أثناء توليه وزارة الصحة، والتي ساهمت في احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا بالمملكة بكفاءة استثنائية.

الحج
سفير مصر بالرياض

ومن جانبه، أعرب الوزير السعودي، عن تقديره للعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون فيما يتعلق بالموضوعات المتعلقة بالحج والعمرة.

وقبل ذلك شهدت أزمة رحلات العمرة التى توقفت عامين متتالين نتيجة انتشار فيروس كورونا انفراجة جزئية بعد موافقة مجلس الوزراء على الاشتراطات الخاصة بموسم العمرة لأشهر رجب وشعبان ورمضان من العام الهجري الجاري وذلك لكل من المعتمر ولشركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية ببدء استقبال المعتمرين المصريين في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطنين.

الحج
وزير الشؤون السعودي
واستجابت الدولة لرغبة الملايين من المصريين فضلا عن شركات السياحة وسمحت للمواطنين المصريين باداء العمرة هذا العام بالرغم من الصعوبات الصحية التي يمر بها العالم حاليا بسبب فيروس كورونا ومتحوراته المتتالية.
وتوقعت مصادر بوزارة السياحة والآثار أن تنطلق أولى رحلات العمرة لهذا العام بداية من شهر فبراير المقبل، حيث ستبدأ الشركات الأسبوع المقبل التقدم لغرفة شركات السياحة بالأوراق الخاصة بتنظيم العمرة، وكذلك البدء في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة.
وأوضحت المصادر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار سيعتمد خلال الساعات القادمة الضوابط المصرية المنظمة للعمرة لهذا العام.
ولم تحدد الضوابط الجديدة للعمرة عددا معينا للمعتمرين المصريين هذا العام بعكس ما تردد مؤخرا عن اعتماد الوزارة 60 ألف معتمر فقط بواقع 20 ألف كل شهر حيث من المقرر أن يرتفع العدد تدريجيا في حال عدم حدوث أي تدهور في الحالة الوبائية لفيروس كورونا سواء بمصر او بالسعودية، بحسب المصادر.