رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال 2021.. الإمارات ضمن أفضل الدول للاستثمار في العالم

نشر
الإمارات
الإمارات

جاءت الإمارات العربية المتحدة، ضمن أفضل خمس دول في العالم للاستثمار في عام 2021.

واستحوذت أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا على قائمة أفضل خمس دول للاستثمار بالعالم، باعتبارها موطن للعديد من البلدان التي يجدها صناع القرار في قطاع الأعمال جذابة من الناحية المالية.

وتستند تصنيفات أفضل البلدان لعام 2021، التي تم إعدادها بالشراكة مع مجموعة BAV، وحدة تابعة لشركة الاتصالات التسويقية العالمية VMLY & R، ومدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا، إلى دراسة استطلعت أكثر من 17000 مواطن عالمي من أربع مناطق لتقييم التصورات، من 78 دولة على 76 مقياسًا مختلفًا.

الإمارات وحافز لتحسين الإنتاج الدولي

وحذر المسؤولون في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، في تقريره السنوي عن الاستثمار العالمي لعام 2020، من أن جائحة كوفيد -19 ستضع ضغطًا تاريخيًا على التدفقات العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر، مما سيضر بشدة بالدول النامية.

وكتب مسؤولون في الأونكتاد أن مثل هذه الأزمة يمكن أن تكون حافزًا لتحسين الإنتاج الدولي وزيادة الاستدامة، لكن ذلك سيعتمد على تجاوز البلدان للتنمية الاقتصادية الوطنية والتعاون مع بعضهم البعض.

ويستمد تصنيف أفضل البلدان لعام 2021 للاستثمار فيها من نتائج استطلاع عالمي قائم على التصورات ويصنف البلدان بناءً على أعلى الدرجات بين أكثر من 4919 من صانعي القرار في مجال الأعمال التجارية على مجموعة من ثماني سمات متساوية الأهمية: مكافحة الفساد، الديناميكية، الاستقرار الاقتصادي، البيئة الضريبية، الإبداع، الأيدي العاملة الماهرة، الخبرة التكنولوجية، وفقا لـ”يو إس نيوز”.

الدول الخمس الأولى الأفضل كوجهة استثمارية بالعالم هي:

1. المكسيك

2. إندونيسيا

3- ليتوانيا

4. الإمارات العربية المتحدة

5. ماليزيا