رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تفرض قيودًا جديدة على المسافرين لمواجهة “أوميكرون”

نشر
مطار الكويت
مطار الكويت

أعلنت دولة الكويت عن صدور قرار جديد بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة المتحور أوميكرون (أحد سلالات كورونا)، عبر تشديد قيود السفر.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عدم السماح بالسفر خارج الكويت للمواطنين الذين مضى عليهم تسعة أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت واعتبارهم غير مكتملي التحصين.

واشترطت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية على من يرغب في السفر خارج البلاد أن يتلقى الجرعة التعزيزية (التنشيطية).

الكويت تحظر دخول المسافرين من 9 دول أفريقية بسبب “أوميكرون”

الكويت
الكويت

ويبدأ سريان قرار منع السفر لغير الملقحين بالجرعة الثالثة (التعزيزية) اعتبارا من الثاني من يناير المقبل.

وأضافت، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه لن يقبل أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد تقديم شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا شريطة أن تكون سارية المفعول لمدة 48 ساعة من تاريخ المسحة إلى وقت القبول على الرحلة.

وكانت الكويت أعلنت أمس رصد 12 إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”قادمة من أوروبا.

وأعلنت الكويت في نوفمبر الماضي، إيقاف رحلات الطيران المباشرة مع تسع دول أفريقية، باستثناء طائرات الشحن وذلك بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة “أوميكرون”.

وفي وقت سابق
ناقش مجلس الوزراء الكويتي، وفقاً لبيان صحفي، في تطورات الوضع الوبائي العالمي جراء الانتشار المتسارع للمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” في العديد من الدول حول العالم.

يأتى ذلك على هامش اجتماع عقده مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الإثنين، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيـس مجلس الوزراء.

ونظرًا للارتفاع الملحوظ بأعداد المصابين في عدد من دول العالم، دعا مجلس الوزراء المواطنين والمقيمين كافة إلى اقتصار السفر لحالات الضرورة فقط ومواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لنتمكن جميعًا من اجتياز هذه المرحلة بأفضل نتائج.

وكلف المجلس، اللجان والفرق الميدانية بالتشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية للحد من زيادة انتشار فيروس كورونا والحفاظ على استقرار الوضع الصحي في البلاد .

أوميكرون
أوميكرون

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضًا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.