رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد

نشر
الأمصار

أعلن المغرب اليوم الخميس، قرارًا بتمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلى 31 يناير/ كانون الثاني.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن “المجلس الحكومي، المنعقد برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، صادق على مشروع يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا-كوفيد 19”.

وأعلنت الحكومة المغربية، يوم الاثنين الماضي، إلغاء جميع الاحتفالات في رأس السنة، تعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار كورونا.

وأشار البيان إلى أنه من بين الإجراءات والتدابير “منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.
وأضاف البيان أن من بين التدابير “إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا”. وبحسب البيان قررت الحكومة “حظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا”.
وشدد الحكومة المغربية في بيانها على أن خطر تفشي وباء كورونا ما زال قائما ومستمرا، وأكدت على أن “الظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم لجميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية”.
المغرب
المغرب يفرض فحوص جديدة لكشف مصابي كورونا
كما أعلنت السلطات المغربية، مؤخرًا، استمرار العمل بقرار تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية من وإلى المملكة، حتى نهاية الشهر الجاري، من أجل مواجهة جائحة كورونا.

وسجلت المغرب خلال الساعات الـ24 الماضية 427 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصل إجمالي الإصابات إلى 953724.

وبينت وزارة الصحة المغربية، أنها سجلت اليوم 3 حالات وفاة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الوباء إلى 14817، فيما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 936960.