رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. فصائل تابعة للاحتلال التركي تقطع أشجار رمان في عفرين

نشر
الأمصار

كشفت شبكة نشطاء عفرين، أن مرتزقة”جيش الأسلام” في سوريا تقطع “50”شجرة رمان بالإضافة لقطع”4″ أشجار جوز كبيرة لمواطن من أهالي قرية “ترندة”.

 عفرين

وأفادت مصادر محلية أنه  أقدمت مرتزقة “جيش الإسلام” التابعة للاحتلال التركي على قطع “50”شجرة رمان بالإضافة لقطع”4″ أشجار جوز كبيرة عائدة ملكيتها لمواطن كردي من أهالي قرية ترندة التابعة لمركز مدينة عفرين المحتلة والمواطن يدعى عادل سليمان.

عفرين
تجند ايران رجالا في سوريا

والمواطن من المهجرين قسراً من ديارهم، حيث يقع الحقل على طريق الحرش بمدخل مدينة عفرين الجنوبية على طريق الباسوطة.

ويهدف المرتزقة إلى قطع تلك الأشجار بهدف الأحتطاب والاتجار بها في الأسواق المحلية والمجاورة.

يهدف المرتزقة لبيع أشجار عفرين في الأسواق المجاورة

تركيا
تركيا و سوريا

جدير بالذكر، أنه تقع مدينة عفرين ضمن منطقة جبلية في أقصى الزاوية الشمالية الغربية من سوريا تشكل الحدود السورية التركية، يحدها من الغرب سهل العمق في لواء اسكندرون والنهر الأسود في عفرين الذي يرسم في تلك المنطقة خط الحدود، من الشمال خط سكة القطار المار من ميدان إكبس حتى كلس، من الشرق سهل اعزاز ومن الجنوب منطقة جبل سمعان.

وتعتبر منطقة عفرين منطقة جبلية معدل الارتفاع 700 – 1269 م، أعلى قمة فيها تسمى الجبل الكبير، الذي يعد جزءاً من سلسة جبال طوروس في سوريا، يبلغ عرضها من الشرق إلى الغرب 55 كم وطولها من الشمال إلى الجنوب 75 كم، وهكذا تساوي مساحتها حوالي 3,850 كم² أي ما يعادل 2% من مساحة سوريا تقريبا.

منطقة عفرين متنوعة في جغرافيتها بين السهول والجبال ويمر بها نهر عفرين الذي يمتد في سوريا مما يقارب 85 كم ويعتبر هذا النهر وروافده من أهم المصادر المائية لهذه المنطقة الزراعية.

إدارياً تتبع منطقة عفرين محافظة حلب، ومركزها مدينة عفرين التي تبعد عن حلب 63 كم، عدد السكان حوالي 50 ألف نسمة، تتألف بالإضافة إلى مدينة عفرين من سبع نواح هي: (شران، شيخ الحديد، جنديرس، راجو، بلبل، المركز ومعبطلي) و366 قرية، يبلغ مجموع عدد سكان منطقة عفرين 523,258 نسمة لتاريخ 31/12/2010 وغالبيتهم من الأكراد.