رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تستقبل وفود من حلف شمال الاطلسي والاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

استقبل إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية في موريتانيا، والتعاون والموريتانيين في الخارج، اليوم الثلاثاء، بمبنى الأكاديمية الدبلوماسية، وفد من منظمة حلف شمال الأطلسي، برئاسة جيوفاني راموني، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقطاع الشؤون السياسية والأمن بالحلف.

بحث الطرفان العلاقات المتميزة بين موريتانيا، وحلف شمال الأطلسي، واستثمار الخصوصيات السياسية والجيواستراتيجية الموريتانية، لتعزيز هذه الروابط بما يخدم الأمن والسلم الإقليميين ويمهد السبيل للتنمية.

وشهد اللقاء استعراض مشروع الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية، الناشئة وعن الدور المنوط بها في تعزيز المصادر البشرية، وتوطيد أواصر التبادلات الدبلوماسية الموازية.

وفي سياق متصل للزيارات الأجنبية التي تشهدها موريتانيا، استقبل جالو مامدو باتيا، رئيس المجلس الدستوري، اجياكومو ديرازو، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، لدى موريتانيا، لتناول علاقات التعاون بين موريتانيا، والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا في مجالات تدخل المجلس.

جدير بالذكر أن عثمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية، وترقية القطاعات الإنتاجية، استقبل، جانيت روجان، السفيرة الإقليمية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين موريتانيا، ومؤتمر الأمم المتحدة للأطراف حول المناخ.