رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يوقع أول نسخة من كتاب يوثق الإنجازات المصرية خلال 7 سنوات

نشر
الأمصار

وقع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 22ديسمبر 2021، على أول نسخة من كتاب يوثق كل الإنجازات التي تمت في جميع ربوع مصر، يضم كل المشروعات التنموية خلال السنوات السبع الماضية.

جاء ذلك عقب انتهاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من إلقاء كلمته خلال حفل افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

وقال مدبولي: في كلمته خلال افتتاح مشروعات قومية وتنموية بصعيد مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء “إن هذا الكتاب مهم لتوثيق ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في كل ربوع مصر من مشروعات تنموية”.

وأوضح مدبولي أن الهدف من إطلاق كتاب “توثيق المشروعات القومية”، هو رصد كل جهد على مدار سبع سنوات، وأيضا تسجيل المشروعات المفترض تنفيذها على مدار الثلاث سنوات القادمة.

وأضاف أن محافظة أسيوط قلب صعيد مصر، وأن الرئيس السيسي وجه بافتتاح مجموعة كبرى من المشروعات القومية التي قامت بها الدولة على مدار سبع سنوات مضت، والتي تستهدف في الأساس تحقيق جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة للمواطن المصري في صعيد مصر.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الجهد الكبير في توثيق المشروعات يستهدف تعريف المواطن المصري وخاصة الشباب بحجم العمل والإنجاز في كل ربوع مصر وليس في مكان واحد فقط.. منوها إلى أن افتتاح مشروعات اليوم يأتي من قلب الصعيد طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ومن جانبه، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي، ويهدف إلى تأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد، وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس، لمناطق الصعيد المختلفة.

يأتي ذلك في إطار توجه الدولة لتنمية الصعيد، وحل المشكلات التي تواجهه الأهالي من أبناء محافظات الصعيد، واهتمام القيادة السياسية بشكل خاص بالمشروعات التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد.