رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق الكويت يتوج بكأس “أمير الكويت” بهدف في شباك القادسية

نشر
الكويت-القادسية-كأس
الكويت-القادسية-كأس أمير الكويت

تمكن فريق الكويت الكويتي من التتويج بلقب كأس أمير الكويت، وذلك بعد فوزه على القادسية بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي، مساء اليوم الثلاثاء.

الكويت ضد القادسية

واستطاع فريق الكويت أن يحسم لقب كأس الأمير بهدف في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب الكونغولي ديوميرسي موبوكاني، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد.

ويعد هذا اللقب هو الخامس عشر في تاريخ فريق الكويت بالبطولة، وكان آخر ألقابه في نسخة 2019 على حساب القادسية أيضًا بفوزه عليه 2-0.

الكويت ضد القادسية
الكويت ضد القادسية

ويمتلك فريق القادسية الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة بالتساوي مع العربي بواقع 16 لقبا، يليهما الكويت بعد تتويجه باللقب الـ15.

 

ويأتي فريق كاظمة في المركز الرابع في قائمة الفرق التي حصلت على لقب كأس أمير الكويت بـ7 ألقاب، فيما أحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين، والفحيحيل مرة واحدة.

 

يحتل فريق الكويت المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الكويتي، حيث يتواجد بحوزتة رصيد اثني عشر نقطة، بينما فريق القادسية المركز الثالث، حيث يتواجد بحوزتة رصيد اثني عشر نقطة ايضاً، ضمن ترتيب جدول الدوري الكويتى.

 

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، حيث استخدم لأول مرة النظام الإلكتروني لتواجد الجماهير وشراء التذاكر من بعد جائحة كورونا.

العربي في المركز الثالث من كأس الكويت

الكويت-القادسية-كأس أمير الكويت
الكويت-القادسية-كأس أمير الكويت

ويذكر ان فريق العربي حصد المركز الثالث من بطولة كأس أمير الكويت عقب فوزة على نظيرة كاظمة بضربات الترجيح 5/4.

جدير بالذكر، أن الفريقين تقابلا في بطولة كأس الأمير 27 مباراة بنهائي اليوم، واستطاع الكويت أن يحقق فوزه الـ12 على القادسية بالبطولة، فيما انتصر الأخير 13 مرة، وانتهت مواجهتان بالتعادل وحسمتهما ركلات الترجيح.