رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قناة السويس: خصومات على رسوم عبور ناقلات الغاز في 2022

نشر
قناة السويس
قناة السويس

قررت هيئة قناة السويس، منح خصم على رسوم عبور ناقلات الغاز المسال، خلال أول 6 أشهر من 2022.

وقالت الهيئة، في منشور على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن الخضم سيطبق خلال الفترة من أول يناير/ كانون الثاني إلى 30 يونيو/ حزيران 2021.

وأوضحت، أن نسب التخفيض تتراوح بين 30% إلى 70%، وذلك للسفن العاملة بين الخليج الأمريكي وعدد من الموانئ في آسيا، وذلك حسب رويترز.

وكانت هيئة قناة السويس، قد أعلنت الشهر الماضي، تثبيت رسوم كلاً من السفن السياحية، وناقلات الغاز الطبيعي المسال على ما كانت عليه خلال عام 2021، واستثنائهم من زيادة رسوم العبور التي قررتها الهيئة لعام 2022.

وأصدرت هيئة قناة السويس، الشهر الماضي، قرارات جديدة بشأن رسوم عبور السفن للقناة المُقرر تطبيقها خلال العام الميلادي المُقبل 2022.

وأعلن رئيس الهيئة، زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة 6% خلال عام 2022 على ما كانت عليه خلال عام 2021 ، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر فبراير/شباط المقبل.

حققت هيئة قناة السويس المصرية، خلال الشهر الماضي، أكبر حمولة للبضائع العابرة، وأعلى إيرادات شهرية في تاريخ القناة.

وقال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية، في بيان منتصف الشهر الجاري، إن القناة حققت إيرادات بقيمة 571.3 مليون دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهي الأعلى في تاريخ القناة.

وأكد ربيع في تصريحات، أن القناة حققت أعلى إيراد شهري وحمولة بضائع في تاريخها كله بقيمة 571.3 مليون دولار، و113 مليون طن حمولة بضائع، بزيادة 13.1%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

كما حققت قناة السويس إيرادات بلغت 6 مليارات دولار خلال الفترة من شهر يناير/كانون الثاني، وحتى النصف الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.