رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس خادم الحرمين.. 3 لقاءات في دور ال16

نشر
كأس خادم الحرمين
كأس خادم الحرمين

يسدل الستار اليوم على منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها 47، بخوض 4 مباريات هامة وقوية، وكانت قد انطلقت منافسات دور الـ16 يوم الأحد الماضي واستمرت لمدة 3 أيام.

كأس خادم الحرمين
كأس خادم الحرمين

تختتم مباريات دور ثمن النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بأربع مباريات من العيار الثقيل.

البداية ستكون بمواجهة الفيحاء لنظيره أبها على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق عصراً بتوقيت الرياض.

وتأتي المواجهة الثانية في تمام الساعة السادسة إلا عشر دقائق بتوقيت السعودية، وفي السابعة إلا عشر دقائق بتوقيت الإمارات، وتجمع بين فريقي النصر والاتفاق على ملعب مرسول بارك، بينما يلتقي فريق التعاون بنظيره الطائي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وتختتم مباريات دور الـ16 بمباراة قوية بين حامل لقب النسخة الماضي من البطولة، نادي الفيصلي ونظيره الأهلي، في مباراة قوية ينتظرها الكثير من عشاق الكرة السعودية، وتنطلق المباراة من ملعب الأمير عبدالله الفيصل في تمام السادسة وخمس وعشرين دقائق بتوقيت السعودية.

النصر و الاتفاق

كأس خادم الحرمين
النصر و الاتفاق

أنهى فريق النصر تحضيراته لمواجهة الاتفاق، مساء، في ثمن نهائي كأس الملك، على ملعب مرسول بارك.

وتلقى مدرب النصر، الأرجنتيني ميجيل روسو، ضربة جديدة تتمثل في عدم قدرة المهاجم الكاميروني فينيست أبو بكر على المشاركة، بسبب معاناته من آلام عضلية.

ويفقد النصر جهود “علي لاجامي ونايف الماس المصابان بفيروس كورونا، بجانب أبو بكر وعبد الله مادو وعبد الفتاح عسيري”.

وقاد روسو الحصة الفنية مساء اليوم على ملعب مرسول بارك، حيث بدأ بتدريبات لياقية، ثم أجرى بعض التطبيقات التكتيكية، حيث ركز على العرضيات والتسديد من الخارج، وختم المران بمناورة على كامل الملعب.

ومن المتوقع أن يدخل النصر مواجهة الاتفاق، بالتشكيل الآتي:

كأس خادم الحرمين
فريق النصر

حراسة المرمى: وليد عبدالله

الدفاع: منصور الشمري ، موري ، عبدالإله العمري ، سلطان الغنام

الوسط: عبدالله الخبيري ، علي الحسن ، خالد الغنام ، انسيلمو ، أيمن يحيى

الهجوم: تاليسكا.

الأهلي والفيصلي

يحل الفيصلي ضيفاً ثقيلاً على الأهلي في مباراة قوية ومثيرة، مساء يوم الثلاثاء، على ستاد “الأمير عبدالله الفيصل “، لحساب دور الــ16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

كأس خادم الحرمين
الأهلي والفيصلي

الفيصلي حامل اللقب والمتوج،  بالبطولة الموسم الماضي إستطاع الوصول للنهائي بعد تخطيه النصر في الدور نصف النهائي بهدف دون رد، وفي المقابل خرج الأهلي من البطولة في الموسم الماضي من دور الــ16 أمام العين بعد خسارته بهدفين دون رد.

ويدخل الفيصلي هذا  اللقاء للدفاع عن لقبة ومحاولة الإحتفاظ به للموسم الثاني على التوالي، حيث يستعد الفريق بكل قوته لخوض مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، ويطمح الفريق بتحقيق الفوز والعبور للدور المقبل من البطولة والإستمرار حتى الدور النهائي.

كأس خادم الحرمين
الأهلي و الفيصلي

 

وعلى الجانب الأخر يسعى الأهلي لتعويض آداءه في الدوري من خلال تقديم آداء قوي ومميز في هذه البطولة، وسيعمل الفريق على تعويض خسارته من هذا الدور في الموسم الماضي، وتحقيق الفوز في هذه المباراة والعبور للدور المقبل، ولما لا المنافسة من أجل حصد اللقب في هذا الموسم.