رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوبا أمريكا.. الأرجنتين يكتفي بهدف أمام باراجواي وتشيلي يتعادل مع أوروجواي

نشر
الأمصار

حقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا على نظيره منتخب باراجواي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ملعب “ماني جارينشا الوطني” بمدينة برازيليا.

وتأتي المباراة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدور المجموعات المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل.

هدف الأرجنتين

أحرز أليخاندرو جوميز الهدف لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة العاشرة، بعد صناعة رائعة من أنخيل دي ماريا، ليسجل لاعب إشبيلية هدفه الدولي الثاني.

وفرض منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات أحداث الشوط الأول، وكان النجم ليونيل ميسي قريبا من تسجيل هدفا آخر من ركلة حرة، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

إلغاء هدف سجله المدافع

وألغى حكم اللقاء هدفا آخر لمنتخب الأرجنتين سجله مدافع باراجواي في مرماه في الوقت بدل الضائع من الشوط نتيجة التسلل.

وفي الشوط الثاني استمر منتخب الأرجنتين في ضغطه إلى أن نشط منتخب باراجواي في آخر ربع ساعة بغية إدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى.

ميسي في الصدارة

وبات ميسي في صدارة بقائمة الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الأرجنتينى برصيد 147 مباراة، بالمشاركة مع خافيير ماسكيرانو، بعد أن شارك البرغوث في المباراة.

وافتقد منتخب الأرجنتين خدمات لاعب الوسط، جيوفاني لو سيلسو في لقاء باراجواي، وذلك بداعي الإصابة.

الأرجنتين في صدارة ترتيب المجموعة

وبتلك النتيجة يحتل منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطتين عن منتخب تشيلي الوصيف، بينما منتخب باراجواي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين.

تعادل تشيلي والأوروجواي

فيما انتهت قمة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، بين منتخبي تشيلي والأوروجواي، بتعادلهما بنتيجة (1-1).

وبالتالي يصبح رصيد تشيلي 5 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً، وحصد منتخب الأوروجواي النقطة الأولى (من مباراتين فقط) في المركز الرابع.

أهداف المباراة

سجل إدواردو فارجاس هدف السبق للأحمر التشيلي، في الدقيقة الـ 26، بعد أن تبادل الكرة مع زميله بن بريريتون، وصوبها رائعة وقوية في الشباك.

ومع وصول المباراة إلى الدقيقة الـ 66 أدرك منتخب الأوروجواي التعادل، بعد كرة مرفوعة من ركلة ركنية، تهيأت لسواريز، الذي لعبها كما يجب، لتلمس آرتورو فيدال، وتعبر إلى المرمى.