رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منها القاهرة والجيزة.. تعطيل الدراسة غدًا الإثنين في 7 محافظات مصرية لسوء الأحوال الجوية

نشر
الطقس
الطقس

قررت عدد من المحافظات المصرية تعطيل الدراسة غدًا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وهذه المحافظات هي: القاهرة والجيزة والبحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ ودمياط.

وساءت حالة الطقس الليلة في جمهورية مصر العربية خصوصًا على السواحل الشمالية، وسادت أجواء باردة مع بداية ساعات الليل، وتصل درجة الحرارة إلى 2 تحت الصفر في جنوب سيناء، وشهدت عدد من المناطق قى محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح والقليوبية سقوط أمطار.

 

وتستمر محافظة الإسكندرية المصرية، في تعطيل الدراسة غدًا الإثنين وفقًا لقرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الذي أعلنه مساء السبت، بتعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين في نطاق المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

أمطار

وقرر محافظ الإسكندرية منح الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية لرعيايته غداً أيضًا الإثنين 20-12-2021 إلى جانب أمس الأحد، وذلك حرصًا على سلامة وأمن الطلاب.

ومن جانبه قرر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الإثنين، في جميع كليات الجامعة، مع استمرار الدراسة أون لاين وفقاً الجداول الدراسية المعلنة من الكليات، وذلك بسبب حالة الطقس غدًا، كما قرر تأجيل عقد امتحانات التي كانت مقررة غداً للطلاب لموعد آخر.

ويشمل قرار المحافظ الإداريين في الجامعة، ويستثنى القيادات والأطقم الطبية في المستشفيات الجامعية، والأمن الجامعي، والعاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات.

الطقس
الطقس

وشهدت 4 محافظات اليوم الأحد تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية بسبب توقعات سوء حالة الطقس اليوم، وهي محافظات «الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ».

تتوقع هيئة الأرصاد أن تكون حالة الطقس اليوم خلال ساعات الليلة شديدة البرودة وتزيد شدتها كلما تقدم الوقت من الليل وتتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، وتصل درجات الحرارة إلى درجة الصقيع في بعض المناطق.

وتكون الأمطار متفاوتة الشدة على نحو 15 محافظة اليوم، وتسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من شمال البلاد وتمتد حتى شمال الصعيد مرورًا بمحافظات القاهرة الكبري.

الطقس

ويكون الطقس في مصر اليوم شديد الرياح والتى تنشط مثيرة للرمال والأتربة على نحو 20 محافظة من الإسكندرية حتى شمال الصعيد مرورًا بالقاهرة وشرقًا على مدن القناة والسواحل الغربية والسواحل الشمالية والوجه البحري، وتصل الرياح لحد العاصفة.

وارتفعت الأمواج في البحر المتوسط الآن وحالة البحر مضطربة جدًا وارتفاع الموج يصل إلى 2 إلى 4 أمتار، والرياح اتجاهها من جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وتتراوح سرعة الرياح من60 إلى 70 كم/ الساعة.