رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة سكك حديد مصر تكشف تفاصيل حادث قطار حلوان (صور)

نشر
الأمصار

كشفت هيئة سكك حديد مصر تفاصيل حادث قطار حلوان الذي اصطدم بحافلتين مساء اليوم الاثنين، إحداهما كانت تقل عمالًا من إحدى مصانع الملابس في منطقة 15 مايو جنوب القاهرة.

وقالت هيئة سكك حديد مصر إنه في تمام الساعة 17.45 مساء اليوم الاثنين، وأثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبة جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أية مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار سيارات وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك، مما أدى الى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخر وجاري المتابعة.

واصطدم قطار محمل بفحم الكوك، مساء اليوم الإثنين، بحافلتين إحداهما تقل عمالا بمنطقة كفر العلو، بمدينة حلوان، جنوب القاهرة، مما أسفر عن سقوط 2 قتلى ووقوع 6 مصابين بحسب المصادر الرسمية من وزارة الصحة المصرية.

وتلقى قسم شرطة حلوان، إشارة من النجدة، مفادها اصطدام قطار بباص يقل عمالا بمصنع ملابس خاص بمدينة 15 مايو، ووقوع إصابات ووفيات، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم نقل المصابين للمستشفى العام لتلقي العلاج.

تصدر وزارة النقل والمواصلات، بيانا مساء اليوم الإثنين، تكشف من خلاله حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقوع حادث تصادم قطار بحلوان.

يذكر أنه لدى مصر واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة وتشيع بها حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين.