رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ايرادات قناة السويس تصل إلى 6 مليارات دولار في 2021

نشر
قناة السويس
قناة السويس

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد 19ديسمبر، وفدًا قضائيا رفيع المستوى برئاسة المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، يرافقه مجموعة من قضاة وقاضيات مجلس الدولة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

رحب الفريق أسامة ربيع بالوفد فى هيئة قناة السويس، وأعرب عن سعادته بتواجده وسط هذه الكوكبة من قضاة وقاضيات مجلس الدولة، متمنيا لهم النجاح والتوفيق فى مسيرتهم المهنية وأداء واجبهم الوطنى نحو إعلاء قيم الحق والعدل.

وأكد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تحظى بمكانة خاصة فى وجدان المصريين، كما ترتبط مشروعاتها بتنمية المنطقة وخلق حياة فى محيطها عبر إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، تتكامل مع المناطق الصناعية واللوجيستية الجارى إنشائها ضمن مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستفادة من حجم البضائع الضخم المار عبر القناة.

وقام أسامة ربيع رئيس الهيئة قناة، باستعراض  عمليات العبور النوعية التي شهدتها القناة خلال العام الماضي، مؤكداً ما تحمله هذه العمليات من دلالات قوية على كفاءة وخبرة مرشدي الهيئة التي لابديل لها ولا غنى عنها لضمان انتظام حركة الملاحة بالقناة.

وألقي الضوء على الإجراءات والتدابير المختلفة التي اتخذتها الهيئة للتعامل مع التحديات المختلفة وأبرزها أزمة فيروس كورونا المستجد وأزمة الطقس السيئ، وهو الأداء الذي حظى بالعديد من الإشادات الدولية.

وقال رئيس هيئة القناة أن القناة حققت ايرادات بلغت 6 مليارات دولار في الفترة من أول يناير وحتي منتصف ديسمبر، وذلك أكبر ايرادات للقناة على الاطلاق.

وكان رئيس هيئة القناة ذكر ان الاحصائيات الملاحة خلال شهر نوفمبر 2021، سجلت أرقامًا قياسيًا غير مسبوقة، وحققت القناة أعلى ايراد شهري بلغ 571.3 مليون دولار، وأضاف أن  القناة جملت أكبر حمولة صافية.