رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تدمير 3 أوكار للإرهابيين والعبوات الناسفة شمال بغداد

نشر
وكالةالاستخبارات
وكالةالاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية الع

تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، الاحد، تدمير ثلاث أوكار للإرهابيين للدعم اللوجستي وعبوات ناسفة شمالي بغداد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، ان “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتعاون مع قوة من اللواء 59 بالجيش العراقي وكتيبة استطلاع قيادة عمليات بغداد تمكنت من تنفيذ واجب لضرب معاقل الإرهاب وتجفيف منابعه  في بساتين (الطارمية ) شمالي بغداد“.

الجيش العراقي

فيما تمكنت خلالها من العثور على ثلاث أوكار مركزية للإرهابيين تستخدم للدعم اللوجستي وعبوات ناسفة.

فيما سبق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن إلقاء القبض على إرهابي وتدمير مضافتين لعصابات داعش الإرهابي شمال بغداد.

وقالت القيادة في بيان إن “قطعات قيادة عمليات بغداد ولليوم الثالث تواصل فعالياتها في تفتيش وتطهير مناطق شمال بغداد الطارمية وبأشراف اللواء الركن قائد المقر المتقدم/الكرخ والمسندة بمعلومات دقيقة من قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد والوكالات الاستخبارية أسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابين الخطرين والمطلوب قضائيًا وتدمير مضافتين؛ وضبط ثلاث رشاشات أحادية؛ ومواد طبية لعلاج جرحى عصابات داعش الإرهابي”.

وأضافت أنه “في سياق متصل تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، وخلال عمليات بحث وتفتيش، من ضبط الأسلحة والأعتدة الآتية: “سلاح BKC مع 450 إطلاقة” و3 أشرطة عتاد. و7 بندقية كلاشنكوف، و3 حاويات عتاد M4، و90 إطلاقة عتاد خفيف كلاشنكوف”.

وأشارت القيادة إلى أن “قوة من لواء المشاة 25 وبناء على معلومات استخبارية تمكنت من إلقاء قبض على أحد المتهمين وفق المادة ٤٤٤ من قانون العقوبات”، موضحة أنه “تم تسليمه إلى مكتب مكافحة إجرام المحمودي.

حيث ألقت القوات الأمنية العراقية، القبض على أحد الإرهابيين في قضاء الطارمية الواقع شمال العاصمة بغداد، وأفادت القوات الأمنية ـ في بيان: “بأنه بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة وبعد أخذ الموافقات القضائية، تم اعتقال أحد الإرهابيين في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد”.

وأشار البيان إلى أن الإرهابي الذي يدعى (ق .أ . ع) يعمل من ضمن عصابات تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، مضيفا أن القوات الأمنية تمكنت أيضا خلال عملية القبض من مصادرة عدد من الأسلحة والأعتدة المختلفة بالقرب من منزل الإرهابي المعتقل شمال بغداد.

يأتي هذا فيما وقع انفجار اليوم الخميس في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وأفاد مصدر أمني في ذي قار، اليوم الخميس، بأن الانفجار وقع في قضاء الشطرة شمالي المحافظة.

وقال المصدر الأمني: لقد انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع فجر اليوم، مستهدفة محلاً تجارياً وسط منطقة الفتاحية، بقضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار”.

وتابع: خلف الانفجار أضراراً مادية في واجهة المحل المستهدف”، كما طوقت قوات الأمن مكان الحادث وفتحت تحقيقاً في ملابساته.