رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تدمير مخابئ لـ “داعش” في محافظة كركوك

نشر
الجيش العراقي
الجيش العراقي

أعلت قوات الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، تدميرمخابئ لجماعة“داعش” الاجرامية في محافظة كركوك شمال العراق، وجاء حسب وسائل إعلام عراقية.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن قوة من اللواء 40 نفذت عملية أمنية لعدة مناطق في محافظة كركوك، مضيفًا أن “العمليةالأمنية شملت تفتيش المناطق المحاذية لقاطع المسؤولية بحثًا عن فلول داعش وتدمير مخابئه حفاظًا على أمن المواطنين ضمن قاطع المسؤولية في كركوك“.

العراق
الجيش العراقي

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق تدمير مخبأ لتنظيم “داعش” الارهابي بناحية الرياض في محافظة كركوك.

وقالت قيادة الشرطة في بيان لها إن “قوة من اللواء الآلي الثاني الفرقة الآلية شرطة اتحادية بالاشتراك مع كتيبة هندسة ميدان الفرقة والجهد الاستخباري ومفارز الطائرات المسيرة نفذت عملية تفتيش وتطهير منطقة الهاشمية بناحية الرياض في كركوك”.

وأضاف البيان أن “العملية أسفرت عن العثور على وكراً للعصابات الإرهابية المهزومة يحتوي على صاروخي قاذفة، بندقية كلاشنكوف، مخزني بندقية كلاشنكوف، ملابس زي قندهاري، 14 دائرة كهربائية تستخدم للتفجير، درع نسيجي، 3 جواز سفر،4 فلاش ميموري، 3 قرص CDو 5موبايل مختلف الانواع، تم تدمير الوكر والتعامل مع المواد المضبوطة اصولياً من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة”.

جماعة داعش
جماعة داعش

وتابع البيان أنه “قوة أخرى من اللواء الآلي الثاني للفرقة بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء نفذت عملية أمنية للبحث عن المطلوبين وبسط سلطة القانون في منطقة حافة وادي نهر العباسي ضمن قاطع عمليات كركوك”.

وكان قد أعلن الجيش العراقي، إلقاء القبض على  قيادات كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي.

ووفقا لوسائل الإعلام العراقية، قال المتحدث باسم الجيش العراقي،  اللواء يحيى رسول، في بيان الخميس الماضي، إنه: “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، نُفذ أبطال جهاز مكافحة الإرهاب واجبات مُتفرقة في مُحافظات العراق ابتدأت من قضاء الطارمية في بغداد والتي أُلقي القبض فيها على” متهمين أثنين ” يختصان بتعليم صناعة العبوات الناسفة”

وأضاف: “كما تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على (3) عناصر من عصابات داعـش في قضائي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد”.

وتابع رسول: “اختتم فرساننا عملياتهم بإلقاء القبض على شخص ينتحل صفة منتسب بجهاز مكافحة الإرهاب في محافظة بغداد – الكمالية كان يساوم المواطنين على مبالغ مالية من أجل التعيين”.

وشدد المتحدث باسم الجيش العراقي على أن: “جهاز مكافحة الإرهاب يعرض الجزء القليل من عملياته إلى وسائل الإعلام لدواعي استخبارية”، مؤكدا أن “الجهاز قد ألقى القبض على رؤوس كبيرة من داعـش الإرهابية سيتم عرضها في الوقت المُناسب”.